الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

بدلا من 6 أشهر ...

اخبار الاقتصادمال واعمال › إصدار تراخيص مشاريع التنمية الصناعية خلال أسبوعين

صورة الخبر: المهندس عمرو عسل رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية
المهندس عمرو عسل رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية

فى إطار حرص وزارة التجارة والصناعة للتيسير على المستثمرين واستجابة لما طالبوا به من ضرورة تبسيط إجراءات استخراج رخص بناء المنشآت الصناعية، وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية الصناعية على تفويض المحافظات وأجهزة تنمية المدن فى إصدار رخص الأساسات للمنشآت الصناعية مقابل رسوم قدرها ألف جنيه على أن تسدد لصالح المحافظات والمدن الجديدة.

وأوضح المهندس عمرو عسل رئيس الهيئة، أن هذا الإجراء يستهدف إصدار التراخيص الخاصة بإقامة أساسات المبانى الصناعية خلال أسبوعين فقط بدلا من أكثر من 6 شهور طالما أن تكلفة الأساسات التى ستقام لم تصل للحد الذى نص عليه قانون البناء ولائحته التنفيذية، حيث كان يتطلب لصدور رخصة الأساسات مراجعة المجمعة العشرية لكامل تصميمات المنشأة الصناعية خلال فترة تتراوح بين 3-6 شهور لكامل تصميمات المشروع.

وأضاف أن تطبيق هذا القرار سيلزم المالك بإجراء أى تعديلات فى التصميمات بعد بدء تنفيذ الأساسات على نفقته الخاصة ودون أية مسئولية على جهة إصدار التراخيص فى حالة ما إذا طلبت المجمعة العشرية ذلك عند مراجعتها باقى مراحل المشروع.

يذكر أن الهيئة العامة للتنمية الصناعية طبقا لقانون البناء رقم 119 لعام 2008 هى الجهة الإدارية المختصة بالتخطيط والتنظيم بالنسبة للمناطق الصناعية.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إصدار تراخيص مشاريع التنمية الصناعية خلال أسبوعين (1)

nasserfouad | 1/8/2010

كلبا ثقة فى حكومتنا المصرية وكوادرها المحنكة فكريا وسياسيا بما يتماشى مع السياسة العامة للدولة وتشجيع المستثمر وانا من هذا المنطلق اطلب ايضاح فى الاتى رغبت فى استئجار مصنع ملابس جاهزة والمصنع مملوك لاخر يقيم علية مشروع تجميع اجهزة اليكرونية فهل اذا استاجرت المصنع تلغى الرخصة الاولى ام توقف ويعاد العمل بها بعد سداد الرسوم واستيعادة النشاط وشكرا

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40040

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة