الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › هبوط أسعار البترول يعرقل الدعم السعودى لمصر

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت مصادر مطلعة أن المفاوضات التى تجريها الحكومة مع المملكة العربية السعودية، حول دعم الاقتصاد المصرى، تواجهها عدة عراقيل، لا تسمح بحصول مصر على مساعدات نقدية، بسبب تراجع احتياطات النقد الأجنبى للمملكة، بسبب هبوط أسعار البترول.

وقالت المصادر، التى طلبت عدم نشر أسمائها، إن الجانب السعودى لم يحسم أمر المساعدات المالية، حتى تتضح الصورة بشأن أسعار الوقود خلال موسم الشتاء، ولكن المملكة ستقدم مساعدات بترولية بقيمة 750 مليون دولار، عبر اتفاقية جديدة تبرمها مصر مع شركة أرامكو.

وأضافت أن المفاوضات التى بدأت خلال زيارة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، للمملكة، قبل أيام، شهدت مقترحات للمساعدات البترولية، منها إعادة تجديد الاتفاقية المبرمة بين البلدين، والتى استوردت القاهرة من خلالها وقوداً بنحو 2.7 مليار دولار، وانتهت مطلع ديسمبر الجارى.

وشددت المصادر على أن الدعم السعودى لايزال مستمراً ولم ينقطع، لكن الظروف الحالية التى تمر بها المنطقة وانخفاض أسعار البترول، الذى يمثل المورد الأساسى لموازنات الخليج، فرضت تصورات وسيناريوهات جديدة.

وعلق إسماعيل حسن، محافظ البنك المركزى الأسبق، على الأمر بقوله، لـ«المصرى اليوم»، إن تراجع أسعار البترول له تأثير قوى على احتياطى النقد الأجنبى للمملكة ودول الخليج، ويخفض من فرص الحصول على المساعدات، ولكن لا يعنى توقفها، مع ملاحظة أن تراجع الأسعار يفيد الموازنة العامة للدولة، لأنه سلعة مستوردة.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هبوط أسعار البترول يعرقل الدعم السعودى لمصر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65481

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة