الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › محافظة الأقصر تطرح 16 مشروعا جديدا على المستثمرين

صورة الخبر: محافظة الأقصر تطرح 16 مشروعا جديدا على المستثمرين
محافظة الأقصر تطرح 16 مشروعا جديدا على المستثمرين

صرح محمد بدر محافظ الأقصر بأن المحافظة انتهت من إعداد الدراسات الخاصة ب 16 مشروعا جديدا ، وذلك تمهيدا لعرض تلك المشروعات على المستثمرين ورجال الأعمال المصريين والعرب والأجانب خلال مؤتمر الاستثمار الخاص بمحافظات الصعيد.
جاء ذلك في تصريحات للمحافظ بشأن المشروعات التي سيتم عرض إقامتها على المستثمرين ورجال الأعمال ، خلال مؤتمر الاستثمار الخاص بمحافظات الصعيد ، والمنتظر إقامته مطلع العام المقبل 2016 ، تصل كلفتها حوالي 11 مليار جنيه مصري، توفر خمسة آلاف فرصة عمل لشباب المحافظة، وتغطى كافة قطاعات الاستثمار بما يتناسب والطبيعة السياحية والتاريخية للأقصر.
وأوضح بدر أن من بين المشروعات التي تسعى المحافظة لطرحها أمام المستثمرين ورجال الأعمال ، مشروع هضبة الطود السياحية جنوب مدينة الأقصر ، والذي يهدف لإقامة منتجعات سياحية جديدة، على مساحة 5 ملايين متر مربع، تضيف قرابة 4500 غرفة للطاقة الفندقية بالمحافظة، ومشروع المنطقة الاستثمارية بالممشى السياحي والتي تهدف المحافظة من خلاله إلى خلق منطقة وسط المدينة، لتضم أشهر المطاعم والمحلات التجارية ومنطقة للفورة كورت مشابهة للمناطق الموجودة في "المراكز التجارية" العالمية.
وأيضا إقامة مشروع إقامة مركز دولي للمؤتمرات، بهدف جذب ما يسمى بسياحة الحوافز والمؤتمرات، ومشاريع لإقامة ثلاثة فنادق 5 نجوم بمنطقة أرض فندق سأفوى ومنطقة أرض السلطانة ملك اللتين تطلان على نهر النيل ومعبد الأقصر وطريق الكباش الفرعوني، وقطعة أرض ثالثة تقع في شارع خالد بن الوليد ، الذي يضم سلسلة من الفنادق العالمية ، ومشروعا لإنشاء استاد دولي في منطقة طيبة الجديدة ، وذلك بالتنسيق مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ووزارة الشباب والرياضة.
ولفت الى أن المشروع صاحب الاستثمارات الأكبر هو مشروع إنشاء المارينا السياحية ، ومشروع محكي طيبة ، وكذلك مشروع إقامة " تلفريك سياحي" لربط البر الغربي للأقصر بشرقها مرورا بنهر النيل ، ليعبر فوق معابد الكرنك ومقابر ملوك وملكات الفراعنة، بجانب مشروعات أخرى تهدف لزيادة عدد الليالي السياحية وتنويع المنتج السياحي للمحافظة.
وأشار الى السعي لإحياء مشروع المنطقة الصناعية في صحراء أرمنت جنوب غرب المحافظة ، ومشاريع لاستصلاح وزراعة عشرات الآلاف من الأفدنة في مدن إسنا والطود وأرمنت ، بجانب منطقة شمال شرق المحافظة.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على محافظة الأقصر تطرح 16 مشروعا جديدا على المستثمرين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54617

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة