الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › النفط يستقر قرب أدنى متسوى سجله في 7 سنوات

صورة الخبر: النفط يستقر قرب أدنى متسوى سجله في 7 سنوات
النفط يستقر قرب أدنى متسوى سجله في 7 سنوات

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس دون تغير يذكر، بدعم من تراجع الدولار وهبوط مخزونات الخام في الولايات المتحدة بعد ارتفاعها على مدار 10 أسابيع متتالية غير أن تخمة المعروض عالميًا ما زالت تهيمن على السوق الأوسع نطاقًا.

وبحسب مانقلته وكالة رويترز للأنباء، بلغ سعر الخام الأمريكي في العقود الآجلة 37.43 دولار للبرميل بحلول الساعة 0631 بتوقيت جرينتش بزيادة 27 سنتًا عن آخر سعر للتسوية، لكنه لم يبتعد بعد عن أدنى مستوى سجله في 7 سنوات هذا الأسبوع عندما نزل دون 37 دولارًا للبرميل.

وهبطت الأسعار أكثر من 11 بالمئة منذ بداية ديسمبر.

وبلغ سعر خام برنت في العقود الآجلة 40.54 دولار للبرميل بزيادة 43 سنتًا.

وهبطت مخزونات الخام بمقدار 3.6 مليون برميل في الأسبوع الذي انتهى في الرابع من ديسمبر، في حين كان المحللين يتوقعون زيادتها بمقدار 252 ألف برميل بحسب ما أظهرته إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وإلى جانب الإشارات على تراجع الإنتاج الأمريكي تلقت أسعار النفط دعما أيضًا من تراجع الدولار الذي جعل السلعة الأولية الأكثر تداولًا في العالم أيسر تكلفة على المستوردين.

وكانت هناك إشارات على مزيد من الطلب من الصين ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، حيث زادت مبيعات السيارات 20 بالمئة في نوفمبر على أساس سنوي إلى 2.5 مليون سيارة بحسب ما أعلنه اتحاد منتجي السيارات في الصين في إيجاز في العاصمة بكين.
غير أنه بالتزامن مع ذلك أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية زيادة مخزونات نواتج التقطير بمقدار خمسة ملايين برميل وهو ما يعادل مثلي الزيادة المتوقعة ويشكل أكبر زيادة منذ يناير.

وفي أوروبا زادت محطات التكرير استهلاكها من الخام في نوفمبر بنسبة أربعة بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مما أدى إلى زيادة مخزونات نواتج التقطير الوسيطة التي تشمل زيت الغاز والديزل بحسب يورويل ستوك التي ترصد التطورات في قطاع النفط.

ويتراوح حجم الإنتاج الزائد عن الطلب بين 0.5 مليون ومليوني برميل من الخام يوميا مما يخلق تخمة أدت إلى هبوط الأسعار بنحو الثلثين منذ عام 2014. ويجري تحويل الإنتاج الزائد إلى أماكن التخزين مما يهدد بامتلاء منشآت التخزين تلك عن آخرها.

وقالت مجموعة بيرا إنرجي هذا الأسبوع "ستنفد مساحات تخزين الخام البرية في أسواق النفط على الأرجح في النصف الأول من 2016."

وعلى الرغم من الهبوط المتوقع في إنتاج الولايات المتحدة قالت بي.إم.آي للبحوث يوم الخميس إنه من المتوقع زيادة الإنتاج العالمي بمقدار 500 ألف برميل يوميا في 2016.

وأضافت "نرى على وجه الخصوص احتمالًا لهبوط مؤقت في الأسعار إلى المستويات المتدنية التي بلغتها إبان الأزمة المالية العالمية في 2008 عند نحو 36 دولارا للبرميل من خام برنت."

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على النفط يستقر قرب أدنى متسوى سجله في 7 سنوات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65850

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة