الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › "ليسيكو" توصي بعدم توزيع أرباح 2015 بعد انخفاض المبيعات

صورة الخبر: "ليسيكو" توصي بعدم توزيع أرباح 2015 بعد انخفاض المبيعات
"ليسيكو" توصي بعدم توزيع أرباح 2015 بعد انخفاض المبيعات

القاهرة - مباشر: قالت شركة ليسيكو مصر، اليوم الأربعاء، إن أعضاء مجلس الإدارة طالبوا بإعداد مذكرة لعرضها على الجمعية العامة العادية السنوية، توصي بعدم توزيع أرباح عن عام 2015، وعرضها على المجلس في الجلسة القادمة قبل تقديمها إلى الجمعية، وذلك بعد انخفاض المبيعات.

وأضافت "الشركة" في بيان لبورصة مصر، أن شهر أكتوبر شهد انخفاضاً ملحوظاً في الإيرادات صاحبه انخفاض في الإنتاج وأدى إلى تحقيق خسارة قدرها 10.5 مليون جنيه.

وقالت "ليسيكو" إن التباطؤ المستمر في حجم النشاط في البلاط خلال شهر أكتوبر، كان سبباً رئيسياً في انخفاض الإيرادات 10 ملايين جنيه من شهر إلى آخر بإجمالي 108 ملايين جنيه، والذي يعد ثاني أقل شهر في المبيعات على مستوى العام.

وأوضح البيان، أن الأعضاء أوصوا بضرورة العمل بكل جهد لمواجهة هذه الظروف الطارئة من خلال التوسع في الأسواق التصديرية، وكذلك التوسع في المعروض من منتجات الشركة مع تقديم ميزات تنافسية.

من جانبه، قال جلبرت غرغور- رئيس مجلس إدارة ليسيكو والرئيس التنفيذي،" إن الأسواق المحلية والإقليمية للبلاط ما زالت تشهد منافسة من خلال المعروض، وتخفيض الأسعار، مع استمرار الضعف في الأسواق المحلية بسبب الوضع السياسي بالمنطقة والذي أضاف مزيداً من الضغوط".

وأضاف "غرغور"، "في ظل هذه البيئة حيث تقلص حجم المبيعات والأسعار والربحية، فإن ربحية الشركة يمكن أن تتأرجح بقوة في حالة أي انخفاض أو ارتفاع طفيف في المبيعات".

وأكد بقوله، "أنا على ثقة من أننا سوف نتجاوز هذه الأزمة وهذه الجهود في تنوع الأسواق وتحسين حصتنا في السوق المحلي سوف تؤتي ثمارها. ومع ذلك، من المرجح أن تكون فترة طويلة من المنافسة الشديدة ومن المرجح أن تظل هناك ضغوط على أدائنا المالي على المدى القصير".
وتحولت "ليسيكو مصر" إلى تحقيق خسائر في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، حيث حققت صافي خسائر بلغ 2.5 مليون جنيه منذ مطلع يناير الماضي وحتى نهاية سبتمبر، مقارنة بأرباح بلغت 91.7 مليون جنيه لنفس الفترة من العام الماضي.

تعمل "الشركة" في صناعة وإنتاج وتجارة جميع الصناعات الخزفية ويدخل فيها صناعة وإنتاج الأدوات الصحية، وكافة أنواع البلاط للأرضيات والحوائط بأنواعها وكل ما تستلزم هذه الصناعات من مكملات والبانيوهات، والحنفيات، والسيديلي، والخلاطات، ومكاينات خزان طرد المياه وخلافه.

يبلغ رأسمال "الشركة" 400 مليون جنيه، موزعاً على عدد 80 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات.

المصدر: مباشر

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "ليسيكو" توصي بعدم توزيع أرباح 2015 بعد انخفاض المبيعات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90969

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة