الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › " القلعة " ترتفع بإيراداتها خلال الـ9 شهور الأولى من 2015 بواقع 31% وتحقق 6.1 مليار جنيه

صورة الخبر: " القلعة " ترتفع بإيراداتها خلال الـ9 شهور الأولى من 2015 بواقع 31% وتحقق 6.1 مليار جنيه
" القلعة " ترتفع بإيراداتها خلال الـ9 شهور الأولى من 2015 بواقع 31% وتحقق 6.1 مليار جنيه

كشفت القوائم المالية المُجمعه لشركة القلعة للاستثمارات المالية خلال الـ9 شهور المنتهيه فى سبتمبر 2015 عن تحقيق ارتفاع فى إيراداتها بواقع 31% .

فقد بلغت الإيرادات المجمعة بنهاية سبتمبر 2015 نحو 6.1 مليار جنيه، فى حين بلغت الإيرادات المجمعة خلال الربع الثالث من 2015 نحو 2.1 مليار جنيه، بزيادة 19% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وكشفت الشركة عن نسبة استثماراتها بقطاعي الأسمنت والطاقة من الإيرادات خلال الـ9 شهور المنتهيه فى سبتبمر والتى بلغت نحو 69% ، مضيفه أن ذلك يعكس التطورات الإيجابية بأنشطة توزيع الطاقة وإنتاج الأسمنت تحت مظلة شركتي «طاقة عربية» و«أسيك للأسمنت»، حيث ارتفعت إيرادات طاقة عربية بمعدل سنوي 36% لتبلغ 1.7 مليار جنيه، بينما بلغت إيرادات أسيك القابضة 2.3 مليار جنيه بزيادة 30% خلال نفس الفترة.

ووفقاً للقوائم بلغت الأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك نحو 779.6 مليون جنيه بمعدل نمو سنوي قدره 71%.

بينما بلغت الأرباح التشغيلية خلال الربع الثالث نحو 214.5 مليون جنيه، بانخفاض سنوي بمعدل 9%.

وربطت الشركة ذلك الانخفاض بإتمام عملية التخارج من شركة مصر للأسمنت – قنا وبالتالي غياب مساهمتها الإيجابية بحصة القلعة من أرباح الشركات التابعة، إلى جانب تأثر مبيعات الأسمنت بانخفاض عدد أيام العمل في فترة الربع الثالث الذي تخلله عطلتي عيد الفطر والأضحى وتأثر أنشطة مصنع أسمنت التكامل في السودان بنقص الوقود خلال الربع الثالث مما أدى إلى تراجع الأرباح التشغيلية لقطاع الأسمنت بواقع 67 مليون جنيه مقارنة بالربع السابق.

كما كشفت القوائم عن انخفاض صافي الخسائر بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية بنسبة 31% ليبلغ 322.4 مليون جنيه خلال أول 9 أشهر من عام 2015 مقابل 470.1 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وذلك رغم تسجيل خسائر من العمليات غير المستمرة بقيمة 120.5 مليون جنيه، منها حوالي 74 مليون جنيه خسائر من مشروعات قطاع الأغذية المقرر بيعها أو تلك التي تم بيعها بالفعل خلال الربع الأخير.
وخلال الربع الثالث منفردًا بلغ صافي الخسائر 125.5 مليون جنيه مقابل 59.5 مليون جنيه خلال الربع الثالث من عام 2014،
وأرجعت الشركة تلك الخسائر لارتفاع مصروفات الفائدة بنحو 30 مليون جنيه على خلفية تجميع نتائج أسكوم، فضلاً عن تسجيل زيادة قدرها 27 مليون جنيه في مخصصات شركتي «أرسكو» و«أسيك للتحكم الآلي».

وجدير بالذكر أن " القلعة " قد بدأت تجميع نتائج شركة أسكوم للتعدين بالكامل ضمن نتائجها المالية اعتبارًا من الربع الثالث بعد أن قامت بالاكتتاب في عملية زيادة رأسمال شركة أسكوم خلال يونيو الماضي، حيث ساهمت الأخيرة بمبلغ 162 مليون جنيه ضمن إيرادات الربع الثالث من عام 2015.

ويبلغ رأسمال "القلعة" 7 مليارات جنيه، موزعاً على 1.4 مليار سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم

المصدر: اموال الغد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على " القلعة " ترتفع بإيراداتها خلال الـ9 شهور الأولى من 2015 بواقع 31% وتحقق 6.1 مليار جنيه

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24863

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة