الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › مصر تستهدف زيادة صادراتها الزراعية إلى روسيا في 2016 بنسبة 15%

صورة الخبر: مصر تستهدف زيادة صادراتها الزراعية إلى روسيا في 2016 بنسبة 15%
مصر تستهدف زيادة صادراتها الزراعية إلى روسيا في 2016 بنسبة 15%

قال مسئول في وزارة التجارة والصناعة إن مصر تستهدف زيادة صادراتها الزراعية إلى روسيا بنسبة 15% خلال العام المقبل في ظل القيود التي فرضتها روسيا على الواردات التركية. وحظرت روسيا استيراد بعض المنتجات التركية في رد على قيام تركيا بإسقاط طائرة حربية روسية.

وقال مسئول في وزارة التجارة والصناعة المصرية لرويترز اليوم في اتصال هاتفي "نستهدف زيادة صادراتنا الزراعية إلى روسيا بنسبة 15 بالمئة خلال العام المقبل في ظل القيود التي فرضتها روسيا على الواردات التركية".
ويصل حجم الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية إلى روسيا ما بين 600 إلى 650 ألف طن بقيمة 310 ملايين دولار وفقا لاحصائيات وزارة التجارة المصرية.
وقال وزير التجارة والصناعة المصري طارق قابيل في بيان صحفي اليوم إن وزارته تنسق مع "مختلف المجالس التصديرية لبحث زيادة الصادرات المصرية إلى السوق الروسية خاصة من القطاعات التي يحتاجها السوق الروسى في ظل فرض روسيا قيود على بعض وارداتها من السوق التركى.
هناك مشاورات مع الجانب الروسى للتعرف على أهم بنود الواردات التي يحتاجها خلال المرحلة المقبلة. "تم تكليف رئيس جهاز التمثيل التجارى بعقد اجتماعات مكثقة مع المستشار التجارى الروسى بالقاهرة لبحث هذا الأمر وتسهيل نفاذ الصادرات المصرية إلى السوق الروسى". وتوقعت تركيا الأسبوع الماضي أن العقوبات الروسية ستؤثر على صادراتها الغذائية إلى روسيا بقيمة 764 مليون دولار سنويا.

المصدر: الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصر تستهدف زيادة صادراتها الزراعية إلى روسيا في 2016 بنسبة 15%

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25214

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة