الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › البترول: ارتفاع إنتاج النفط الخام

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن إنتاج مصر من البترول الخام يصل إلى قرابة الـ 700 ألف برميل يوميا، مشيرا إلى أن زيادة معدلات الإنتاج مرتبطة بإبرام مزيد من الاتفاقيات مع الشركاء الأجانب، وطرح العديد من مناطق الامتياز للاستغلال.
وأشار الملا، في تصريحات له، اليوم الثلاثاء، إلى أن اتجاه قطاع البترول لزيادة إنتاج الزيت الخام والغاز الطبيعي من التراكيب الجيولوجية العميقة بالصحراء الغربية، ورفع معدلات البحث والتنقيب بمياه البحر المتوسط، للوصول إلى مزيد من الاكتشافات الغازية التي تساهم في تلبية احتياجات كل قطاعات الدولة.
وأوضح أن مصر تمتلك العديد من الفرص الاستثمارية لحفر مزيد من الآبار البترولية بالمياه العميقة بالبحر المتوسط، لكن ارتفاع تكاليف الحفر في مناطق الامتياز بالمياه العميقة، تقف عائقًا أمام زيادة عمليات التنقيب، مشيرًا إلى أنه مع توقيع نحو 62 اتفاقية بترولية خلال العامين الماضيين، مع عدد من الشركاء الأجانب فمن المفترض أن يتم الوصول إلى مزيد من الاكتشافات البترولية والغازية بتلك المناطق العميقة.
ولفت الملا إلى أنه جار العمل على مراجعة موقف الطبقات الجيولوجية التي يحتمل إحتوائها على كميات من الغاز الصخري، ودراسة مدى إمكانية طرحها في مزايدة للاستفادة منها كمصدر جديد للطاقة.
وكانت معدلات إنتاج البترول الخام قد وصلت مع بداية الألفية الثالثة إلى نحو مليون برميل يوميا، ثم إنخفض الإنتاج إلى أن وصل إلى أدنى مستوياته خلال السنوات الماضية حيث بلغ معدل الإنتاج اليومي أقل من 680 ألف برميل، لكن مع تكثيف عمليات البحث والتنقيب وتوقيع مزيد من الاتفاقيات البترولية بدأت تلك النسبة تتحسن تدريجيًا.

المصدر: البوابة نيوز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البترول: ارتفاع إنتاج النفط الخام

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4349

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة