الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › ”أكتيس”توقع مذكرة تفاهم لإنشاء محطة كهرباء بـ350 مليون دولار فى مصر

صورة الخبر: ”أكتيس”توقع مذكرة تفاهم لإنشاء محطة كهرباء بـ350 مليون دولار فى مصر
”أكتيس”توقع مذكرة تفاهم لإنشاء محطة كهرباء بـ350 مليون دولار فى مصر

وقعت "ليكيلا باور"، الشركة العاملة للطاقة المتجددة فى إفريقيا بطاقة استثمارية تبلغ 1.9 بليون دولار، مذكرة تفاهم مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء لإنشاء محطة رياح لتوليد الكهرباء فى مصر، بحجم استثمارات 350 مليون دولار، لإنتاج 250 ميجاوات بمنطقة خليج السويس.
وتستحوذ شركة أكتيس، شركة الاستثمار المباشر فى الأسواق الناشئة، على 60% من "ليكيلا باور" بينما تقدر حصة شركة "ماينستريم" وهى مطور عالمى للطاقة الشمسية والرياح بـ40%.
واستقبل الرئيس السيسى كبار المسئولين من شركتى أكتيس وليكيلا باور، مساء أمس، الأربعاء، بمناسبة التوصل إلى اتفاق مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء، وكذلك لمناقشة خطط أكتيس الاستثمارية الحالية والمستقبلية فى مصر.
وتعد هذه المحطة هى المشروع الثالث لـ"ليكيلا باور" فى مصر بعد محطتين تم التعاقد على إنشائهما فى بداية هذا العام (محطة للطاقة الشمسية لإنتاج 50 ميجاوات، والأخرى للرياح لإنتاج 50 ميجاوات أيضا). وسيقام المشروع الأخير فى منطقة خليج السويس للاستفادة من موارد الرياح الفريدة فى مصر وستدار بنظام البناء والامتلاك والتشغيل"BOO" .
وتعليقا على الاتفاقية، صرّح كريس أنتونوبولوس المدير التنفيذى لشركة "ليكيلا باور": "نحن سعداء للتوصل إلى الاتفاق على المشروع الثالث لنا فى مصر، ونحن نتطلع إلى الاستمرار فى توفير طاقة نظيفة وآمنة وبتكلفة تنافسية للشعب المصرى من خلال مشاريع الرياح والطاقة الشمسية".
وأضاف الدكتور شريف الخولى، مدير عام شركة أكتيس فى مصر: "أن أكتيس لها باع وتاريخ طويل فى قطاع الاستثمار فى مصر من خلال استثمارات تقدر بأكثر من 700 مليون دولار حتى الآن، ويعد إنجاز هذا المشروع خطوة هامة فى سجل أكتيس فى مصر، وإنه لشرف لنا لقاء الرئيس السيسى فى لندن، ونحن نتطلع إلى العمل على المرحلة التالية من المشروع فى الوقت المناسب".
وتبلغ استثمارات "ليكيلا باور" والتى تم إطلاقها فى فبراير من هذا العام، 1100 ميجاوات من مشاريع طاقة الرياح والطاقة الشمسية قيد الإنشاء أو بصدد البناء فى العام المقبل فى جنوب إفريقيا ومصر وغانا، وتعد "ليكيلا باور" واحدة من كبرى الشركات التى ترّكز على الطاقة المتجددة وتستهدف الأسواق الناشئة.

المصدر: الاموال

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ”أكتيس”توقع مذكرة تفاهم لإنشاء محطة كهرباء بـ350 مليون دولار فى مصر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52720

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة