الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › اكبر تراجع للدولار مقابل العملات الرئيسية منذ مايو

صورة الخبر: اكبر تراجع للدولار مقابل العملات الرئيسية منذ مايو
اكبر تراجع للدولار مقابل العملات الرئيسية منذ مايو

تعرض سعر الدولار بنهاية تعاملات الأسبوع في أسواق الصرف الدولية لأكبر تراجع له أمام ستة من العملات الرئيسية وذلك منذ شهر مايو الماضي في ظل تدنى مستوى سعر الفائدة على العملة الأمريكية والذي يعتبر الأقل مقارنة بمستويات الفائدة على العملات الأخرى الأمر الذي يحفز المستثمرين على تقليص مراكزهم الدولارية والتوجه نحو أدوات الاستثمار عالية المخاطر وان كانت تحظى بالعائد المرتفع.

فقد ارتفع سعر الإسترليني خلال الأسبوع إلى أعلى مستوى له مقابل الدولار منذ نحو الشهر في ضوء امتناع بنك انجلترا عن مواصلة توسعة حجم برنامج شراء السندات.

وارتفع سعر العملة اليابانية إلى مستوى الـ 90 ينا للدولار وذلك قبيل الاجتماع المقرر لبنك اليابان في الأسبوع المقبل والذي من المتوقع أن يبقي خلاله على سعر الفائدة على الإقراض لديه عند 0.1%.

وقد تلقت العملة اليابانية دعما في ظل التوقعات التي ترجح إمكانية أن يسهم تعافي الاقتصاد الصيني بصورة ايجابية على اقتصاديات الدول الآسيوية المجاورة فضلا عن إمكانية إقدام الشركات اليابانية على إعادة أرباحها المحققة في الخارج إلى الأسواق المحلية للاستفادة من الإعفاءات الضريبية التي بدأ سريانها في العام المالي الحالي.

وأشارت شبكة "بلومبرج" الإخبارية إلى تراجع مؤشر الدولار المستخدم من قبل شركة "اينتركونتيننتال اكسجينج اينك" لرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من عملات مجموعة من الدول تعتبر من الشركاء التجاريين الرئيسيين للولايات المتحدة.

ويعتبر ذلك اكبر تراجع لمؤشر العملة منذ الهبوط الذي منيت به والذي قدر بـ 3.7 % خلال أسبوع التعاملات في أسواق الصرف والمنتهي في 22 مايو الماضي.

غير أن تراجع سعر الدولار لم يحد من إقبال المستثمرين على شراء سندات الخزانة الأمريكية خلال الأسبوع لترتفع سعر السندات الآجلة لمدة ثلاثين عاما في الوقت الذي تراجع فيه العائد بـ 0.1 % ليبلغ 4.17 %.
وقد ارتفع سعر الين لأعلى مستوى له مقابل الدولار منذ 7 اشهر حيث تلقت العملة اليابانية دعما في ظل المؤشرات الايجابية الجديدة المتعلقة بأداء الاقتصاد الصيني.

وقد حظيت العملة اليابانية بارتفاعات مقابل معظم العملات الرئيسية الأخرى وذلك بعد تمكنها من الابتعاد عن مستوى الدعم المتمثل عند سعر 92 ينا للدولار.

وقد بلغت نسبة ارتفاع العملة اليابانية بنحو 2.5 % مقابل الدولار لتبلغ 90.71 ين حيث اعتبر ذلك أعلى مستوى للين منذ 12 فبراير الماضي كما ارتفع الين مقابل العملة الأوربية بـ 0.6 % وفي المقابل ارتفع اليورو بـ 1.9% ليبلغ 1.4571 دولار بعد أن سجل في وقت سابق 1.4634 دولار حيث اعتبر أعلى مستوى للعملة الأوروبية مقابل الدولار منذ 18 ديسمبر.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اكبر تراجع للدولار مقابل العملات الرئيسية منذ مايو

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1537

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة