الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › وزير التموين: نسيطر على الأسعار بتكثيف السلع فى 4 آلاف منفذ

صورة الخبر: وزير التموين: نسيطر على الأسعار بتكثيف السلع فى 4 آلاف منفذ
وزير التموين: نسيطر على الأسعار بتكثيف السلع فى 4 آلاف منفذ

أكد الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية أن الوزارة وفى إطار تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى للعمل على مواجهة ارتفاع الاسعار، تقوم بطرح كميات كبيرة من اللحوم والدواجن والسلع الغذائية باسعار مخفضة بنسبة تصل لنحو 20% عن اسعار الاسواق من خلال نحو 4 الاف منفذ تموينى على مستوى الجمهورية.
واشار إلى أن هناك تعاونا وثيقا بين منافذ البيع والسيارات المتنقلة التابعة لوزارة التموين ومنافذ جهاز الخدمات العامة للقوات المسلحة فى تكثيف المعروض من المواد والسع الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، فى اطار منافسة شريفة بين القطاع الخاص والدولة من اجل المواطن. وأضاف خالد حنفى أن تكثيف المعروض من السلع الغذائية بمنافذ ومجمعات والسيارات المتنقلة للوزارة سوف يضبط السوق، ويقضى علي ارتفاع الأسعار فى الأسواق ، ويؤكد هذا الإجراء وقوف ومساندة الدولة والحكومة للمواطن البسيط ومحدودى الدخل والتيسير عليه للحصول على مايحتاجه من السلع بأسعار مخفضة .
وقال وزير التموين ان الشركات القابضة الغذائية والتى يقدر عددها بـ 34 شركة وشركات المجمعات الثلاث الأهرام والنيل والإسكندرية وشركات الجملة وشركة السكر وشركات تسويق اللحوم والدواجن والأسماك وغيرها، تقدم فى منافذها السلع الغذائية بتخفيضات تتراوح من 10 إلى 20%. كما تسير الوزارة فى التوسع فى اقامة السلاسل التجارية والإمداد والمناطق اللوجستية فى مختلف المحافظات لتوفير ما يحتاجه المواطنون من السلع الأساسية بأسعار مخفضة.

المصدر: بوابه الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التموين: نسيطر على الأسعار بتكثيف السلع فى 4 آلاف منفذ

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27678

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة