الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › درويش: "العقاري" يشهد انتعاشة مع طرح المشروعات القومية

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال المهندس درويش حسنين، الرئيس التنفيذى للشركة السعودية المصرية للتعمير،إن القطاع العقارى سيشهد انتعاشة ضخمة مع المشروعات القومية الكبرى المزمع طرحها خلال الفترة المقبلة ومنها تنمية محور قناة السويس.
والعاصمة الإدارية الجديدة ومشروعات تنمية سيناء وجنوب مصر، مما يتطلب دراسة الدولة لجميع احتياجات السوق والقطاع لضمان تنفيذ تلك المشروعات فى التوقيت المحدد والجودة المطلوبة.

وطالب «حسنين» بضرورة قيام الدولة بدراسة الاحتياجات السوقية من مواد البناء، ومدى كفاية الطاقات الإنتاجية للمصانع الحالية لتنفيذ المشروعات الكبرى، وسد احتياجات السوق المستقبلية، مشددا ً على أهمية وضع دراسات وافية لضمان عدم تعرض قطاع مواد البناء إلى أية مشكلات مستقبلية.

وأكد أهمية قيام الدولة بمنح رخص جديدة لمصانع الحديد والأسمنت، ومواد البناء لتحقيق الجزء الأكبر لهذه الاحتياجات من الإنتاج المحلى ومنع حدوث أزمات، مشيراً إلى أن زيادة المنتج يسهم فى ضبط الأسعار تلقائيا والحد من مغالاة بعض المصانع والتجار.

ولفت إلى أن الفترة الحالية تتطلب مراقبة الدولة للأسعار السوقية لمواد البناء ومنع حدوث أية تغيرات سعرية غير مبررة إذ أن ارتفاع أسعار الدولار قد يؤدى إلى زيادة أسعار بعض المدخلات المستخدمة فى صناعة مواد البناء، مشيراً إلى أهمية الرقابة لمنع حدوث طفرة سعرية لاتناسب الزيادة الحقيقية مما يضر بالسوق.

وأشار إلى أهمية لجوء الدولة للموافقة على استخدام الفحم كمصدر للطاقة فى تشغيل مصانع الحديد والأسمنت، لضمان التغلب على مشكلات الطاقة وتشغيل أكبر قدر من المصانع مشدداً على أهمية مراعاة الضوابط البيئية حال استخدام الفحم، والذى يعد من أرخص مصادر الطاقة المعروفة، وهو مستخدم فى كثير من دول العالم المتقدمة، ولكن ضمن ضوابط بيئية مشددة.

المصدر: المال

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على درويش: "العقاري" يشهد انتعاشة مع طرح المشروعات القومية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1210

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة