الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › وزير المالية الكوري يزور مصر لبحث تمويل " المشروعات الكبرى "

صورة الخبر: وزير المالية
وزير المالية

عقد الجانب المصرى لمجلس الأعمال المصري الكورى برئاسة الدكتور شريف الجبلى، الاجتماع التاسع للمجلس، بمقر جمعية رجال الأعمال المصريين اليوم، وذلك بحضور "كيم جونج" المستشار الاقتصادى بالسفارة الكورية بالقاهرة، والسفير أمين مليكة نائب مساعد وزير الخارجية لشئون شرق آسيا، بالإضافة إلى ممثلين عن هيئة الاستثمار المصرية ووزارة التجارة والصناعة وعدد من الشركات المصرية.

وأكد أمين مليكة، نائب مساعد وزير الخارجية لشئون شرق آسيا، عمق العلاقات التى تربط البلدين، مشيرًا إلى أنه تم خلال الفترة السابقة مجموعة من اللقاءات الرسمية منها زيارة رئيس الوزراء الكورى فى نوفمبر 2014 ومشاركة نائب وزير التجارة فى المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ إلى جانب مشاركة مسؤلين حكومين فى احتفالية افتتاح قناة السويس الجديدة .

وقال: إن كوريا تتطلع لزيادة الاستثمارات المشتركة فى مصر والمشاركة فى المشروعات العملاقة التى تعتزم مصر تنفيذها خلال السنوات المقبلة، لافتًا إلى العديد من مجالات التعاون المشترك التي سيتم طرحها خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لكوريا و اليابان المرتقبة .

وأضاف مليكة، أن من أهم المشروعات التى تطرحها كوريا حاليا إعداد دراسة جدوى لمشروع الطاقة النووية بالضبعة و التعاون فى مجالات التعليم و البحث العلمى حيث تعتزم كوريا إنشاء جامعة فى الصعيد متخصصة فى العلوم و التكنولوجيا ومن المنتظر البدء فيها خلال 2016 و الانتهاء منها فى 2022.

وأشار إلى أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتى النقل بالبلدين لتطوير وتحديث ميناء الإسكندرية وتحديث إشارات المرور الخاصة بالسكك الحديدية بين نجع حمادى وإدفو بالإضافة إلى مشروعات الطاقة المتجددة منها الطاقة الشمسية بالغردقة.

وكشف نائب مساعد وزير الخارجية، عن زيارة مرتقبة لوزير المالية الكورى منتصف نوفمبر الجارى وذلك لمناقشة إمكانية تمويل بعض المشروعات المصرية الكبرى، معربا عن أمله أن تقوم جمعية رجال الأعمال المصريين بتنسيق جهود رجال الأعمال بالبلدين لتبنى تلك المشروعات .

في السياق نفسه، أكد الدكتور شريف الجبلى، رئيس المجلس، ضرورة دعم سبل التعاون بين رجال الأعمال بالبلدين لتنمية التجارة البينية وتشجيع الاستثمارات المشتركة خلال المرحلة الراهنة خاصة فى ظل اكتمال الاستحقاق الثالث لخارطة الطريق.
وطالب الجبلى، حكومة البلدين بفتح مزيد من آفاق التعاون المشترك والاستفادة من الخبرات الكورية فى دعم المشروعات الكبرى التى تتطلع إليها مصر منها مشروعات محور قناة السويس ومشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة ومشروعات الشراكة بين القطاع الخاص والعام المصرى بنظام ((PPP وذلك من خلال التعرف على العقبات التى تواجه تعزيز الشراكة والاستثمارات والتجارة بالبلدين .

من جانبه، قال محمد محى الدين، ممثلا عن هيئة الاستثمار: إن الهيئة بصدد تنظيم مؤتمر للترويج لفرص الاستثمار والمشروعات المستقبلية بمحافظات الصعيد خلال ديسمبر المقبل .

ودعا محى الدين، جمعية رجال الأعمال المصريين للمشاركة فى المؤتمر بالاضافة إلى دعوة الجانب المصرى بالمجلس رجال الأعمال الكوريين لحضور المؤتمر و المساهمة فى المشروعات التنموية بالصعيد.

وأكد المهندس أسامة جنيدى، رئيس شركة Ecs للطاقة والمقاولات وعضو لجنة الطاقة بالجمعية، أهمية تكثيف التعاون مع الجانب الكورى ليشمل مجالات التصنيع المحلى ونقل تكنولوجيا في معدات الطاقة المتجددة للسوق المصرية.

وأوضح جنيدى، أن مشروعات الطاقة الشمسية و توليد الطاقة من النفايات من أهم مجالات التعاون المقترحة مع الجانب الكورى نظرًا لخبرتها المتقدمة فى هذا المجال .

المصدر: المال

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير المالية الكوري يزور مصر لبحث تمويل " المشروعات الكبرى "

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68955

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة