الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › 57% ارتفاعًا في أرصدة التمويل العقارى للشركات خلال 9 أشهر

صورة الخبر: شريف سامى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية
شريف سامى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية

كشف شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية عن أن نشاط التمويل العقاري شهد نموًا ملحوظًا بنسبة 57% خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2015، حيث بلغ التمويل الممنوح من شركات التمويل العقاري ما قيمته 697 مليون جنيه مقابل 445 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2014.

وأشار «سامي» في تصريحات صحفية، اليوم السبت، إلى أن إجمالي أرصدة التمويل القائمة لدى شركات التمويل العقاري بنهاية سبتمبر 2015 بلغت نحو 2.6 مليار جنيه، لافتًا إلى أنه خلال الفترة بلغت عمليات إعادة تمويل عقاري من الشركة المصرية لإعادة التمويل العقاري ما قيمته 108 مليون جنيه مقارنة بـ 53 مليون جنيه حتى نهاية سبتمبر من العام الماضي.

وقال:" تمثل نسبة عدد عملاء التمويل العقارى في فئة الدخل أكثر من 3000 جنيه شهريًا 84% من إجمالي عدد المستفيدين خلال أول تسعة أشهر من 2015. ويتضح استحواذ فئة الوحدات السكنية ذات المساحة أكثر من 86 متر مربع على نسبة 67% من إجمالي عدد العقود والوحدات ذات المساحة من 66 إلى 86 متر مربع على نسبة 25% من العقود بينما كان نصيب الوحدات حتى 66 متر 8%. وكانت 95% من قيمة العقود الصادرة خلال الفترة لأغراض السكنى".

وتابع «سامي»:" يمثل عملاء المحافظ المشتراه من شركات التطوير العقاري نسبة بلغت 63.6% من إجمالي قيمة عقود التمويل العقارى للشركات خلال الفترة، والباقي لعقود العملاء المباشرين للشركات وعملاء صندوق دعم التمويل العقارى. وكانت نسبة قيمة عقود المحافظ المشتراه خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضى نحو 46%".

وألمح رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لرقابة المالية إلى عدد خبراء التقييم العقاري المقيدين بسجلات الهيئة بلغ 186 بنهاية سبتمبر 2015 مقارنة بـ 192 بنهاية نفس الشهر في العام الماضي.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 57% ارتفاعًا في أرصدة التمويل العقارى للشركات خلال 9 أشهر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7298

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة