الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › مصر تعلن نتيجة مزايدة 2015 للتنقيب عن البترول والغاز في البحر المتوسط

صورة الخبر: البترول والغاز
البترول والغاز

أعلنت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" نتيجة المزايدة العالمية لعام 2015 للبحث عن الغاز الطبيعي والزيت الخام للمناطق المطروحة بالبحر المتوسط.

ووفقًا لبيان للبترول اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، أسفرت نتيجة المزايدة عن قبول 4 عروض في 4 قطاعات بالبحر المتوسط بإجمالي استثمارات حدها الأدنى 306 مليون دولار ومنح توقيع 10.5 مليون دولار لحفر 8 آبار، وإجراء برامج المسح السيزمي ثلاثي الأبعاد.

جاء ذلك في التقرير الذي تلقاه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية من المهندس خالد عبد البديع رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس".

وأوضح عبد البديع أن الشركات الفائزة بالمزايدة تشمل قبول العرض المقدم من كل من شركتي "بي بي" الإنجليزية، و"أيوك" الإيطالية للقطاع رقم 4 شمال رأس العش البحرية، والعرض المقدم من الائتلاف المكون من شركات "أيوك" و"بي بي" و"توتال" الفرنسية للقطاع رقم 7 شمال الحماد البحرية.

وأشار إلى أنه تم أيضًا قبول العرض المقدم من شركة "اديسون" الإيطالية في القطاع رقم 12 شمال شرق حابي البحرية، والعرض المقدم من شركة "بي بي" للقطاع رقم 14 شمال الطابية البحرية، منوهًا إلى أن العروض المقدمة للمزايدة تمثل نسبة إقبال جيدة في ظل تحديات تراجع أسعار الزيت الخام عالمياً في الفترة الحالية.

ولفتت الوزارة في بيانها إلى أن طرح المزايدات العالمية للبحث عن الغاز والزيت الخام يأتي في إطار استراتيجيتها لتشجيع وجذب استثمارات جديدة للشركات العالمية للعمل في مصر في هذا المجال من أجل إضافة احتياطيات جديدة وزيادة الإنتاج من الثروة البترولية.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصر تعلن نتيجة مزايدة 2015 للتنقيب عن البترول والغاز في البحر المتوسط

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
15541

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة