الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › أسعار الطماطم "نار تكوي جيوب المصريين".. وتاجر يوضح أسباب الارتفاع

صورة الخبر: أسعار الطماطم
أسعار الطماطم

شهدت الأيام الأخيرة أسعار الطماطم ارتفاعًا كبيرًا إلى مستويات قياسية حيث وصل السعر إلى 4 أضعاف ما كان عليه في وقت ما قبل الارتفاع ليبلغ ما بين 8 إلى 10 جنيهات مقابل ما بين 2 و3 جنيهات في الوقت السابق.

وتشهد أسعار الطماطم ارتفاعًا في الأسعار كل فترة بشكل كبير ثم تعود مرة أخرى إلى المستويات العادية بما ربطها عند المواطنين بالجنون بسبب عدم الثبات على مستويات معينة في الأسعار، ولكنها لم تصل إلى المستوى الذي وصلت إليه في الأيام الأخيرة منذ فترة بعيدة في الوقت الذي يشهد الخروج من مصاريف عيد الأضحى ودخول موسم المدارس.

وأرجع جمال علام نائب رئيس شعبة تجار الخضر والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، ارتفاع أسعار الطماطم إلى سببين الأول متعلق بما يسمى بفرق العروة، والثاني الظروف المناخية.

وقال علام خلال اتصال هاتفي مع مصراوي إن هناك فترة تبلغ من 10 إلى 15 يومًا بين كل دورة زراعية للطماطم - والتي تستغرق 3 شهور -، ونزول المحصول الجديد إلى الأسواق ترتفع خلالها الأسعار مثلما يحدث حاليًا وهو السبب الأول، وأما السبب الثاني يتمثل في ارتفاع درجة الحرارة خلال العام الحالي مقارنة بالأعوام السابقة، بالإضافة إلى العوامل المناخية الأخرى.

وأضاف أن هذه العوامل تؤثر على حجم المحصول وتتسبب في خسائر للزراعة، منوهًا إلى أن درجة الحرارة مازالت في الثلاثينات في الوقت الذي نشهد فيه شهر أكتوبر أحد شهور الخريف.

وتوقع علام أن تنخفض أسعار الطماطم خلال فترة من 10 إلى 12 يومًا من الآن حيث ستصل المحاصيل المزروعة في الإسماعيلية ووادي النطرون وبعض المناطق الأخرى، والتي سيعقبها بدء وصول محاصيل الصعيد خلال شهر من الآن محافظة تلو الأخرى.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أسعار الطماطم "نار تكوي جيوب المصريين".. وتاجر يوضح أسباب الارتفاع

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95095

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة