الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › أسعار الذهب اليوم بمصر بعد صعودها عالميًا لأعلى مستوى في أسبوع

صورة الخبر: استقرت أسعار الذهب في السوق المصري
استقرت أسعار الذهب في السوق المصري

استقرت أسعار الذهب في السوق المصري اليوم الثلاثاء على مستوياتها المرتفعة التي بدأتها الأسبوع الماضي، متأثرة بارتفاع الدولار أمام الجنيه في السوق السوداء، وسعر الذهب في البورصة العالمية.
وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، إن أسعار الذهب اليوم الثلاثاء مستقرة على مستوياتها المرتفعة التي بدأتها منذ يوم الأربعاء الماضي بعد أجازة عيد الأضحى المبارك، مرجعًا ارتفاع الذهب محليًا إلى وصول الدولار لنحو 8.05 جنيه بالسوق السوداء، بالإضافة إلى ارتفاع البورصة العالمية للذهب.
وأوضح سكرتير شعبة الذهب، أن عيار ''21'' سجل اليوم 265 جنيه للجرام للبيع للأفراد مقابل نحو 260 جنيه قبل عيد الأضحى المبارك، بينما سجل عيار ''18'' نحو 226 جنيه للجرام.
كما سجل عيار ''24'' نحو 301 جنيه للجرام، ووصل سعر الجنيه الذهب إلى 2170 جنيه.
وأشار إلى أنه يتم اللجوء إلى شراء الدولار من السوق السوداء لاستيراد الذهب من الخارج، حيث أن البنوك ترفض أن تقوم بتمويل استيراد الذهب، ويتم اقتصار التمويل على الاحتياجات الأساسية فقط.
عالميًا
استقرت أسعار الذهب اليوم مع تراجع سعر الدولار بعد صدور بيانات وظائف ضعيفة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، مما أثار شكوكًا بشأن احتمال قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) برفع أسعار الفائدة هذا العام.
ووفقًا لوكالة رويترز للأنباء، ارتفع سعر الذهب في العقود الفورية 0.2 بالمئة إلى 1137.45 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1011 بتوقيت جرينتش، وكان ارتفع إلى أعلى مستوى في أسبوع متجاوزًا 1140 دولار للأوقية في الجلسة السابقة بدعم من تراجع الدولار.
ومازال المعدن الأصفر يحافظ على جزء كبير من القفزة التي حققها يوم الجمعة عندما ارتفع 2.2 بالمئة مسجلًا أكبر زيادة في يوم واحد منذ 15 يناير، وذلك بعد صدور بيانات أظهرت تباطؤ معدلات التوظيف في الولايات المتحدة خلال الشهرين الأخيرين.
وهبط الدولار 0.2 بالمئة أمام سلة من العملات، كما هبطت الأسهم الأوروبية بعد صدور بيانات اقتصادية ضعيفة.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أسعار الذهب اليوم بمصر بعد صعودها عالميًا لأعلى مستوى في أسبوع

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17743

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة