الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › أسواق الأسهم الخليجية ترتفع مدعومة بالنفط

صورة الخبر: أسواق الأسهم الخليجية
أسواق الأسهم الخليجية

ارتفعت أسواق الأسهم الخليجية مدعومة بصعود أسعار النفط يوم الإثنين، ومع صعود خام القياس العالمي برنت 2.2 بالمائة إلى 49.20 دولارا للبرميل زاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 1.2 بالمائة في ظل ارتفاع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) القيادي 1.6 بالمائة.

وواصل سهم دار الأركان للتطوير العقاري صعوده وزاد 1.5 بالمائة بعد أنباء يوم الأحد بأن الحكومة تخطط لتحويل صندوق إسكان مملوك للدولة إلى بنك في أحدث إجراء لتحفيز بناء المنازل.

وارتفع سهم شركة التعدين العربية السعودية (معادن) 2.5 بالمائة بعدما تراجع 13 بالمائة في الأسابيع الثلاثة الأخيرة مع هبوط الأسهم المرتبطة بالسلع الأولية في أنحاء العالم.

لكن أحجام التداول المتوسطة تشير إلى أن السوق السعودية لم تبدأ بعد صعودا مستداما. وانخفض سهم رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترورابغ) 1.2 بالمائة بعدما قالت الشركة إنها ستغلق مجمعها للتكرير والبتروكيماويات في رابغ لمدة 50 يوما من 11 أكتوبر تشرين الأول لإجراء أعمال صيانة مما قد يتسبب في هبوط أرباحها المجمعة للربع الأخير من العام بنحو 900 مليون ريـال (240 مليون دولار).

وزاد مؤشر سوق دبي 1.8 بالمائة إلى 3659 نقطة في تعاملات متوسطة أيضا مقتربا من مستوى مقاومة الفنية عند 3700 نقطة.

وارتفع سهم دبي للحدائق والمنتجعات 3.3 بالمائة وكان الأكثر تداولا في السوق بعدما قالت وسائل إعلام محلية إن سلطة النقل في الإمارة أرست عقدا بقيمة 68 مليون دولار لبناء طرق وجسور بما سيسهل الوصول إلى مجمع متنزهات الشركة الذي من المنتظر افتتاحه العام القادم.

وصعد المؤشر العام لسوق أبوظبي واحدا بالمائة مدعوما بصعود سهم بنك أبوظبي التجاري القيادي 2.6 بالمائة إلى 7.86 درهم. وفي أواخر الأسبوع الماضي رفع بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) تقييمه لسهم بنك أبوظبي التجاري إلى توصية "قوية بالشراء" من توصية "بالاحتفاظ" محددا سعره المستهدف عند 9.66 درهم.
وزاد مؤشر بورصة قطر 0.2 بالمائة مع صعود سهم مزايا قطر للتطوير العقاري الأكثر تداولا في السوق 2.1 بالمائة.

وفي سلطنة عمان ارتفع سهم البنك الوطني العماني 1.7 بالمائة بعدما حقق البنك زيادة 6.6 بالمائة في صافي ربح الربع الثالث من العام إلى 14.93 مليون ريـال (38.7 مليون دولار) ليتجاوز بقليل متوسط توقعات المحللين لربح قدره 14.10 مليون ريـال. وزاد مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية 0.7 بالمائة.

وقفز سهم بنك نزوى 4.8 بالمائة بعدما قالت وزارة المالية إنها ستفتح باب الاكتتاب في أول صكوك سيادية تصدرها السلطنة في خطوة مهمة لتطوير قطاع التمويل الإسلامي وتحسين ربحية البنوك الإسلامية من خلال تيسير إدارة السيولة. لكن سهم بنك العز الإسلامي أغلق مستقرا.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أسواق الأسهم الخليجية ترتفع مدعومة بالنفط

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11450

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة