الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › "مدبولى" يعلن عن خطة إستراتيجية لتطوير العشوائيات

صورة الخبر: الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان
الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان

كشف الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم السبت، عن وضع خطة إستراتيجية قومية لتطوير المناطق العشوائية، بالتعاون مع الوزارات المعنية، وربطها بإستراتيجية التنمية المستدامة لمصر 2030، التي وضعتها وزارة التخطيط، وتم إعلانها في شهر مارس الماضى.

وقرر الوزير تغيير هدف تخصيص قرض برنامج هيئة المعونة الألمانية " giz " في مرحلته الثالثة، والذي تم توقيعه مع صندوق تطويرالعشوائيات، بحيث يتم تنفيذ مشروعات حيوية وخدمية يشعر بها مواطنو المناطق العشوائية، أهمها مشروعات للصرف الصحى، والإسكان، بقيمة تصل إلى 13 مليون يورو، على أن يتم استمرار تنفيذ المشروعات التي بدأها الصندوق، قبل ضم وزارة التطوير الحضرى والعشوائيات لوزارة الإسكان في الحكومة الجديدة، لحين إتمام عقود جديدة لعدد من مشروعات التطوير الأخرى.

وقال خلال اجتماعه مع وفد المعونة الألمانية ومسئولى صندوق تصوير العشوائيات: نريد أن تكون مشروعات تطوير العشوائيات واضحة على الأرض، وليس كلاما ومخططات، وسيتم وضع خطة إستراتيجية لتطوير العشوائيات، بالتعاون مع الوزارات المعنية، وسيتم ربطها بإستراتيجية التنمية المستدامة لمصر 2030التي أصدرتها وزارة التخطيط.

وأضاف: "نحن نعمل حاليا على الإسراع في التنفيذ، ولهذا سنضع جدولا زمنيا محددا، لتطوير جميع المناطق العشوائية غير الآمنة، بحيث يتم الانتهاء من تطويرها خلال 3سنوات "، معلنا أنه سيتم اختيار منطقة غير آمنة، من المناطق التي انتهت دراستها وتم تحديد التكلفة التقديرية لها، للبدء في تطويرها فورا لتكون نموذجا لباقى المناطق.

وطالب "مدبولى" مسئولى هيئة المعونة الألمانية، بوضع برنامج لتطوير العشوائيات غير الآمنة، فضلا عن تعاون الشركاء الأوروبيين مع الوزارة والصندوق، للمشاركة في تطوير هذه المناطق، على أن يتم الانتهاء من جميع الإجراءات والاتفاقيات حول المشروعات الجديدة في أقل وقت ممكن.

وأكد ممثلو هيئة المعونة الألمانية، أن الهيئة ستبذل قصارى جهدها لتصل بالمناطق العشوائية المحددة ضمن قرض الهيئة الألمانية، إلى وضع أفضل، معلنين أن هناك شركاء أوروبيين على استعداد للمشاركة في تطوير عدد آخر من المناطق العشوائية.

وقالت الدكتورة هويدا بركات، المسئولة عن التعاون الدولى والاستثمار بالصندوق، أن المرحلة الثالثة من قرض الهيئة الألمانية، يتضمن ٩ مناطق على مستوى القاهرة الكبرى، وهى عين شمس، وعزبة النصر، والمطرية، بمحافظة القاهرة، والخصوص، وقليوب، وشبرا، بمحافظة القليوبية، ومساكن جزيرة الدهب، ومركز الأبحاث في الوراق، وبولاق القديمة بمحافظة الجيزة.

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "مدبولى" يعلن عن خطة إستراتيجية لتطوير العشوائيات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18823

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة