الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › الذهب ينزل لأدنى مستوى في أسبوعين ويتكبد أكبر خسارة فصلية في عام

صورة الخبر: الذهب
الذهب

هبطت أسعار الذهب إلى أدنى مستوى لها في أسبوعين وتكبدت أكبر خسائرها الفصلية في عام يوم الأربعاء مع صدور بيانات أقوى من المتوقع عن الوظائف الأمريكية وترقب السوق لحين اتضاح الرؤية بشأن توقيت رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

وسجل الذهب بذلك أضعف أداء فصلي له منذ الربع الثالث من 2014 بعد نزوله نحو خمسة بالمئة منذ يوليو تموز. وهذا هو خامس هبوط فصلي للمعدن على التوالي ليسجل أطول موجة خسائر من نوعها منذ 1997.

وظل البلاتين في طريقه لتكبد أكبر خسارة فصلية في سبع سنوات بعدما هبط إلى أدنى مستوى له منذ ديسمبر كانون الأول 2008 في الجلسة السابقة بسبب المخاوف من تراجع الطلب على السيارات التي تعمل بالديزل في أعقاب فضيحة انبعاثات العادم المتورطة فيها فولكسفاجن.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية نحو واحد بالمئة إلى 1115.30 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1905 بتوقيت جرينتش بينما هبطت أسعار الذهب في العقود الأمريكية تسليم ديسمبر كانون الأول 11.60 دولار إلى 1115.20 دولار للأوقية.

ويتعرض المعدن الأصفر لضغوط بسبب توقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) يتجه لرفع أسعار الفائدة هذا العام بما قد يزيد تكلفة حيازة الذهب الذي لا يدر فائدة بينما يعزز الدولار المقوم به المعدن النفيس.

وبلغ الذهب 1111.60 دولار للأوقية مسجلا أدنى مستوياته منذ 16 سبتمبر أيلول بعدما أظهر تقرير نمو الوظائف في القطاع الخاص الأمريكي 200 ألف وظيفة في سبتمبر أيلول ليفوق توقعات خبراء اقتصاديين استطلعت رويترز آراءهم بارتفاعها 194 ألفا.

وانخفض البلاتين في السوق الفورية واحدا بالمئة إلى 904.75 دولار للأوقية ونزل نحو 16 بالمئة في الربع الحالي.
وتراجع البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 650.75 دولار للأوقية لينهي تعاملات الربع الثالث منخفضا نحو ثلاثة بالمئة ومسجلا ثالث خسائره الفصلية على التوالي.

ونزلت الفضة 0.6 بالمئة إلى 14.52 دولار للأوقية وأنهت تعاملات الربع الحالي على خسائر قاربت الثمانية بالمئة.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الذهب ينزل لأدنى مستوى في أسبوعين ويتكبد أكبر خسارة فصلية في عام

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1067

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة