الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › بنك الإسكندرية ينضم لمبادرة «القطن من أجل الحياة»

صورة الخبر: بنك الإسكندرية
بنك الإسكندرية


انضم بنك الإسكندرية التابع لمجموعة «انتيسا سان باولو»، لمبادرة «القطن من أجل الحياه» وذلك بمشاركة وزاراتي الزراعة والتربية والتعليم، وشركة فيلمار النيل.

وتهدف المبادرة إلى الترويج للقطن المصري ودعم زراعته ورفع القدرة التنافسية للمنسوجات القطنية المصرية بالأسواق العالمية، وذلك بالتعاون مع مجموعه «انتيسا سان باولو» الراعي الرسمي لمعرض «اكسبو ميلانو 2015»، وتم عرض أهداف المبادرة في الجناح الخاص لمجموعه انتيسا سان باولو «waterstone».

وأشار، مسئولو بنك الإسكندرية، في بيان له، اليوم الثلاثاء، إلى أن مبادرة القطن من أجل الحياه تعمل على تطوير وتطبيق بروتوكولات بيئية من شأنها العمل على استدامة القطن المصري بدءًا من زراعته ووصولا للمنتج النهائي، وذلك من أجل الوصول لمنتجات ذات جودة عالية يمكن تصديرها للأسواق العالمية.

وألمح بنك الإسكندرية، إلى أنه تم إلقاء الضوء على أهمية أنشطة المسئولية المجتمعية للشركات ودورها في تطوير المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة، كما تمت مناقشة أهمية التعليم الفني والتدريب في هذا القطاع والذي يساعد على دعم زراعة القطن المصري طويل التيلة، والنهوض بصناعة النسيج، حيث يتم تدريب المهارات على استخدام التكنولوجيا المتطورة في آلات النسيج الحديثة، وكذلك اتباع مواصفات عالمية قياسية للحصول على منتج عالي الجودة يمكن المنافسة به في الأسواق العالمية.

وتهدف المبادرة إلى تدريب طلاب المدارس الثانوية الزراعية والصناعية وتم اختيار هذه المدارس في نطاق جغرافي لمناطق زراعة القطن، بحيث يتطابق التعليم التقني والزراعي مع الطلب العالمي، كما ستساعد البرامج التدريبية في مصنع فيلمار النيل للنسيج على تعزيز مهارة الشباب.

وقال، مارشيللو سالا، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة أنتيسا سان باولو، إن «المبادرة تمثل نموذجا للتعاون الاقتصادي المثمر بين مصر وإيطاليا، وذلك بجانب الخبرة المتبادلة بين الجانبين في قطاعى الزراعة وصناعة المنسوجات، وتعمل المبادرة أيضًا على الترويج للقطن المصرى عالميًا من خلال اتباع مواصفات عالمية تؤهله للتنافس ومن هنا قام بنك الإسكندرية بالتعاون مع مجموعة «انتيسا سان باولو» الراعي الرسمي لمعرض اكسبو ميلانو بالترويج للمبادرة، والتي تزامنت مع أسبوع الموضة في ميلانو حيث قمنا بدعوة مجموعة من رواد الأزياء للحضور للتعرف على جودة القطن المصري وقدرته على المنافسة في الأسواق العالمية وذلك في إطار تحقيق النمو المستدام والتنمية الاجتماعية المتوازنة».

وحضر المعرض والذي أطلق عليه «القطن المصري والاستدامة.. القطن من أجل الحياة»، ممثلون من مجموعة أنتيسا سان باولو وبنك الإسكندرية وشركه فيلمار للنسيج، وممثلون من وزاراتي التربية والتعليم والزراعة، وهاني المسيري محافظ الإسكندرية، وممثلون من وكالات الأمم المتحدة.
وتم إطلاق اتفاقية مشروع «القطن من أجل الحياة» ومدتها 5 سنوات، بهدف الحفاظ على صناعة القطن المصرى الذي يتمتع بسمعة مميزة وجودة متعارف عليها في الأسواق العالمية، وذلك من خلال استخدام وسائل الزراعة الحديثة والتكنولوجيا المتطورة للحصول على محصول فائق الجودة ومؤهل للمنافسة في الأسواق العالمية، كما تتضمن الاتفاقية برامج تدريبية لتطوير مهارات الطلاب في المدارس الزراعية على أفضل أساليب زراعة القطن طويل التيلة.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بنك الإسكندرية ينضم لمبادرة «القطن من أجل الحياة»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84124

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة