الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › التموين: 85 محضرًا بمجال المخابز والأسواق والوقود خلال ثاني أيام العيد

صورة الخبر: وزارة التموين والتجارة الداخلية،
وزارة التموين والتجارة الداخلية،

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه بلغت المحاضر التي حررتها مديريات التموين على مستوى المحافظات خلال ثاني أيام عيد الأضحي المبارك، وتلقتها غرفة العمليات بوزارة التموين المشكلة من قطاع الرقابة والتوزيع لمتابعة حالة الأسواق- حوالي 85 محضرًا في مجال المخابز والأسواق والمواد البترولية.
وأكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين، عبر بيان له تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، أنه يتابع أولًا بأول حالة الأسواق للعمل على توافر السلع والخدمات للمواطنين.
وأوضح أن انخفاض المحاضر خلال ثاني أيام عيد الأضحي المبارك يعود لحالة الاستقرار التي تشهدها الأسواق، مشددًا على استمرار الحملات يوميًا على كافة محلات وأسواق الجمهورية للقضاء على السلع المغشوشة والفاسدة والمقلدة التي تضر بأمن وسلامة المواطنين والتأكد من توافر السلع الغذائية والإعلان عن أسعارها ومدى مطابقتها للمواصفات.
وكذلك ضبط السلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية ومكافحة الغش التجاري والتدليس والتصدي للباعة الجائلين، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أية مخالفات يتم ضبطها.
وقال حمدي علام رئيس الرقابة المركزية، إن المحاضر التي تم تحريرها في مجال المخابز تتضمن نقص وزن والتوقف عن العمل بدون تصريح، وفي مجال الأسواق تشمل ضبط سلع منتهية الصلاحية والذبح خارج السلخانات وعدم الإعلان عن الأسعار، وضبط سلع مجهولة المصدر وفي مجال المواد البترولية تشمل تجميع مواد بترولية من بنزين وسولار لبيعها في السوق السوداء وبيع أسطوانات البوتاجاز المنزلية والتجارية بأزيد من السعر الرسمي.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التموين: 85 محضرًا بمجال المخابز والأسواق والوقود خلال ثاني أيام العيد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99961

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة