الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › الجمارك: 1500 جنيه إعفاء جمركي للحجاج ولكل عائد من الخارج

صورة الخبر: الجمارك
الجمارك

أعلن الدكتور مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك، عن استمرار العمل بجميع المنافذ الجمركية بالمواني والمطارات على مستوي الجمهورية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك وعلى مدار الأربع والعشرون ساعة يوميًا.

وقال مجدي عبد العزيز، عبر بيان له تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، إن تم اتخاذ عدد من التدابير لتيسير اجراءات وصول الحجاج المصريين العائدين من السعودية، تشمل تشكيل لجان من مأموري الجمارك بالمطارات والموانئ المختلفة لسرعة فحص الأمتعة المصاحبة للحجاج وإنهاء اجراءات الإفراج عنها، بجانب حسن استقبال العائدين ومضاعفة أعداد الموظفين بالورديات بكل صالات الوصول والسفر بالمطارات الرئيسية.

وأضاف أنه تم إلغاء اجازات مأموري الجمارك بالمنافذ الرئيسية لاستقبال الحجاج خاصة مينائي القاهرة الدولي ونويبع البري، لافتًا إلى أن مطار القاهرة الدولي يتوافر به خدمات الدفع الإلكتروني للرسوم الجمركية تيسيرًا على الحجاج الذين يصطحبون أمتعة وهدايا تفوق قيمتها عن الاعفاء الجمركي المقرر.

وأوضح أنه يحق لكل مواطن عائد من الخارج التمتع بإعفاء جمركي بقيمة 1500 جنيه على ما يرد بصحبته من هدايا.

وأشار إلى استمرار عمل جمرك الصادر والوارد على مدار اليوم خلال عطلة العيد لسرعة انهاء اجراءات شحن الصادرات المصرية والإفراج عن الواردات من السلع والبضائع خاصة السلع الغذائية سريعة التلف، واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان عدم تكدس البضائع في الموانئ خلال الاجازات وتكثيف العمالة.

ولفت إلى أن التعليمات تشدد على تقديم جميع التيسيرات للمجتمع التجاري مع تشديد اجراءات الفحص لاحباط أية محاولات لاستغلال هذه التيسيرات في ارتكاب عمليات تهريب لسلع وبضائع قد تكون ممنوعة من دخول البلاد لاخطارها على الأمن القومي أو صحة المواطنين بجانب التأثير الضار لعمليات التهريب على الصناعات المحلية المختلفة.

وأوضح أن المركز الرئيسي للجمارك بميناء الإسكندرية شكل غرفة عمليات لمتابعة الحركة بجميع المنافذ الجمركية على مستوى الجمهورية على مدار الأربع وعشرون ساعة، والتدخل لحل أية مشكلة تواجهها المنافذ أو المجتمع التجاري.

وأكد أنه لا توجد أية مشكلات في سداد الرسوم الجمركية على الرسائل الواردة من الخارج خلال عطلة العيد، حيث يمكن سداد الرسوم والضرائب المستحقة عليها إلكترونيًا من خلال خدمات الدفع الإلكتروني التي توفرها وزارة المالية بالتعاون مع الجهاز المصرفي.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجمارك: 1500 جنيه إعفاء جمركي للحجاج ولكل عائد من الخارج

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69070

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة