الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › وزير البترول الجديد يكشف أولويات خطته المستقبلية

صورة الخبر: وزير البترول
وزير البترول

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية الجديد: إن الفترة المقبلة تشهد العمل على تطوير الأنشطة الخدمية التي تعمل على تحسين حياة المواطنين، وعلى رأسها تنفيذ البرنامج الطموح لزيادة معدلات توصيل الغاز للمنازل إلى 1.2 مليون وحدة سكنية خلال العام المالى الحالى لتوفير استهلاك البوتاجاز وتوفير النقد الأجنبي.
وأضاف في تصريحات اليوم السبت، انالفترة المقبلة تشهد أيضا العمل على تحسين الخدمات المؤداة للمواطنين في مستودعات البوتاجاز ومحطات تموين السيارات بالوقود " بنزين وسولار وغاز طبيعى" وإقامة محطات تموين جديدة على الطرق وفى الأماكن الحيوية.
وأشار إلى استكمال تنفيذ مشروعات البتروكيماويات لتعظيم القيمة المضافة من هذه المشروعات التي توفر منتجات وسيطة تدعم العديد من الصناعات المتنوعة في مصر.
وأضاف أن التوجه نحو إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة تنتج مواد بتروكيماوية نهائية، يحقق ميزتين، الأولى توفير منتج نهائى مصرى للسوق المحلى بدلًا من استيراده، والثانية استيعاب أعداد كبيرة من فرص العمل.
وأشار إلى الاستمرار في مشروعات إعادة تأهيل وتطوير البنية الأساسية لقطاع البترول والغاز ورفع كفاءتها والاستغلال الاقتصادى الأمثل لها.

المصدر: البوابة نيوز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير البترول الجديد يكشف أولويات خطته المستقبلية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5594

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة