الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › تقرير: الذهب يسجل أعلى سعر له منذ ستة أشهر

صورة الخبر: تقرير: الذهب يسجل أعلى سعر له منذ ستة أشهر
تقرير: الذهب يسجل أعلى سعر له منذ ستة أشهر

قال تقرير "المعادن الثمينة" لشركة الزمردة للمجوهرات إن الذهب بلغ أعلى سعر له منذ ستة اشهر محققا زيادة تصل إلى 4% خلال هذا الأسبوع أو ما يعادل 50 دولاراً.

وأوضح رجب حامد، مدير قسم السبائك لدى الشركة:" إن هذا الأمر كان متوقعا فى ظل استمرار ضعف الدولار والاسهم بالاسواق و كان لزيادة طلب الاستثمار فى الذهب أكبر تأثير فى الارتفاع الحاد لمنحنى الاسعار".

وأضاف حامد في تصريحاته التي أوردته وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن أغلب المستثمرين عمدوا إلى تنويع استثمارتهم وتوجيهها إلى الذهب لما يتميز به من سرعة جني ارباح وانعدام المخاطر مشيرا إلى أنها قد تولد منافسة قوية بين المعدن الاصفر وسوق الاسهم.

وأكد حامد أن الذهب يتأثر نسبيا بضعف قيمة الدولار وليس تأثيرا شاملا حيث كان لتقرير البطالة الصادر يوم الجمعة الماضي في الولايات المتحدة الامريكية تأثيرا واضحا على زيادة حدة ارتفاع اسعار الذهب نتيجة المخاوف التي تجتاح كافة اسواق العالم وظهور نسبة البطالة بنسبة 7ر9 في المئة وهي أعلى نسبة منذ بداية العام.

وقال ان الحال لم يختلف كثيرا مع الفضة حيث ارتفعت الى اعلى مستوى لها منذ 13 شهر وحققت سعر 32ر16 دولار للاونصة وانهت تداولات الاسبوع على سعر 18ر16 دولار بارتفاع 36ر1 دولار خلال الاسبوع و بالمثل ارتفعت اسعار البلاتنيوم لتنهي الاسبوع على مستوى 1257 بارتفاع 18 دولار عن الاسبوع الماضي وكذلك البلاديوم ارتفع بمقدار 6 دولارات عن الاسبوع الماضي لينهي الاسبوع عند مستوى 294 دولار.

واضاف حامد انه على الرغم من الارتفاع فى اسعار المعادن الثمينة الا ان حركة الاسواق المحلية لم تتأثر كثيرا نتيجة اقبال اكثر الاسر العربية على التسوق فى ليالي رمضان وتبادل الهدايا ولن يشعر التجار كثيرا بركود المبيعات وقد يكون لبدء الدراسة والعودة من الاجازات تأثير فعال لتنشيط مبيعات الاسواق.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تقرير: الذهب يسجل أعلى سعر له منذ ستة أشهر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63394

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة