الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › محلب يصدر قرارًا بتشكيل مجلس تسيير شبكة التجارة المصرية برئاسة وزير الصناعة

صورة الخبر: محلب
محلب

أصدر المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، قراراً بتشكيل مجلس تسيير شبكة التجارة المصرية برئاسة منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال بيان صادر عن الوزارة اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، إن إصدارهذا القرار يأتى فى إطار تنفيذ خطة إصلاح المنظومة الإجرائية التى تتبناها الحكومة لتنفيذها خلال المرحلة الحالية.

وأضاف عبد النور أن المجلس يهدف إلى تطوير مناخ الأعمال والتيسير على المصدرين والمستوردين فى إنهاء اجراءات الإفراج عن الرسائل المصدرة أو المستوردة فى الموانئ والمنافذ التجارية والجمركية المصرية فى أسرع وقت وبتكلفة أقل وتخفيض عدد المستندات المطلوبة لعمليتى التصدير والاستيراد.

وأوضح أن القرار نص القرار على أن تكون مهمة المجلس الجديد هي تنفيذ مشروع شبكة التجارة المصرية '' Egy Trader'' من خلال التحويل الإلكتروني لمستندات الاستيراد والتصدير والربط الإلكتروني بين الجهات المصرية المعنية بتسيير حركة التجارة الخارجية.

وأكد الوزير حرص الحكومة على تطوير منظومة التجارة المصرية بما يسهم في الارتقاء بالاقتصاد المصري، خاصة مشاركة مجتمع الأعمال والقطاع الخاص في كافة الاجراءات التي تتخذها الحكومة لتحقيق التنمية الاقتصادية المستهدفة خلال المرحلة القادمة.

وأشار عبد النور إلى أن من أهم أهداف هذا المشروع تحسين مركز مصر فى مؤشر ''التجارة عبر الحدود'' وهو أحد المؤشرات الواردة بتقرير''مناخ أنشطة الأعمال'' والذى يصدر سنوياً عن مجموعة البنك الدولى ويقيس مدى سهولة الإجراءات واللوائح والقوانين المتعلقة بتسيير التجارة وإقامة الأعمال حول العالم والفترات الزمنية التى تستغرقها.

وذلك بهدف ترسيخ مكانة مصر على خريطة الاستثمار والتجارة العالمية وزيادة علاقاتها التجارية مع كافة دول العالم.
ويشمل المجلس عضوية كلاً من وزراء المالية والنقل والاستثمار ونائب محافظ البنك المركزي ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس اتحاد الصناعات.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على محلب يصدر قرارًا بتشكيل مجلس تسيير شبكة التجارة المصرية برئاسة وزير الصناعة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55127

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة