الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › "سيدا" تطالب بتخصيص أراض لصغار مستثمري الطاقة الشمسية بمحور القناة

صورة الخبر: الطاقة الشمسية
الطاقة الشمسية

طالبت جمعية تنمية الطاقة الشمسية "سيدا"، برئاسة المهندس خالد جاسر، بتوفير وتخصيص أراضي كافية لمشروعات الطاقة الشمسية للمستثمرين، بخاصة للشرائح الصغيرة والمتوسطة، بمنطقة إقليم محور قناة السويس.

وأكد المهندس خالد جاسر رئيس الجمعية، أهمية أن تقوم الدولة بتوفير وتخصيص أراض خاصة لمستثمري الطاقة الشمسية في إقليم محور قناة السويس وسيناء، للشرائح الصغيرة والمتوسطة؛ لتوفير الطاقة للمشروعات المقامة لخدمة المناطق الصناعية، التي تعتزم الحكومة تنفيذها ضمن مخطط تنمية محور القناة.

وقال جاسر، إن قناة السويس الجديدة تمثل أهمية قصوى لمجتمع الأعمال، باعتبارها من المشروعات القومية الكبرى، التي تخدم القطاع البحري، وتزيد من فرص الاستثمار الأجنبي والوطني في مصر.

وأكد جاسر، أن "سيدا" لديها اهتمامًا كبيرًا بمشروعات تنمية محور قناة السويس بصفة عامة، وقناة السويس الجديدة بصفة خاصة، نظرًا لأهمية تلك المشروعات، وما ستحققه من عوائد اقتصادية مباشرة وغير مباشرة، من خلال جذب رؤوس أموال لإقامة مشروعات لوجيستية ومناطق صناعية وتجارية.

وأوضح رئيس الجمعية، أن سيناء والمناطق الواقعة ضمن محور القناة، من أكثر المناطق المؤهلة لإقامة مشروعات الطاقة الشمسية، نظرًا لما توفره الطبيعة الجغرافية لتلك المناطق، ذات درجات الحرارة المرتفعة، إضافة إلى أن مشروعات تنمية مدن القناة، تحتاج إلى استثمارات ضخمة لتوفير احتياجاتها من الطاقة.

وأكد أهمية مساندة الدولة لمشروعات الطاقة الشمسية للشرائح الصغيرة والمتوسطة، نظرا لأهمية إيجاد بدائل متعددة للطاقة في تشجيع المستثمرين، بخاصة في الوقت الذي أصبح فيه الاعتماد على الطاقة الشمسية، ضرورة ملحة لتشغيل المصانع، لافتا إلى أن مشروعات الطاقة الشمسية، قاطرة النمو لتنمية المناطق الصناعية.

ولفت جاسر، إلى أن الجمعية لديها بعض التحفظات حول سياسات الدولة، نحو منظومة إنتاج الطاقة الشمسية في مصر، نتيجة تهميش الشرائح الصغيرة والمتوسطة المنتج للطاقة الشمسية، واعتمادها على المشروعات الكبرى فقط، مطالبا بإعادة النظر في بعض القرارات والقوانين الخاصة بتعريفة التغذية الكهربائية، للشرائح الصغيرة والمتوسطة والإنتاج المنزلي.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "سيدا" تطالب بتخصيص أراض لصغار مستثمري الطاقة الشمسية بمحور القناة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
96766

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة