الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › " MSCI " للأسواق الناشئة يهوى 7.2 % فى يوليو

صورة الخبر: " MSCI " للأسواق الناشئة يهوى 7.2 % فى يوليو
" MSCI " للأسواق الناشئة يهوى 7.2 % فى يوليو

هوى مؤشرMSCI للأسواق الناشئة بأكثر من 7.2 % خلال يوليو الماضى، ليسجل أسوأ أداء شهرى منذ سنوات طويلة مع تراجع أسعار أسهم جميع القطاعات الصناعية العشرة المدرجة على المؤشر بقيادة شركات الطاقة التى انكمشت أسعار أسهمها بأكثر من 11 % وبعدها شركات السلع الخام بانخفاض 9.8 %.
ذكرت وكالة بلومبرج أن مؤشر شنغهاى لأسهم الشركة الصينية انهار بحوالى 14 % خلال الشهر الماضى فى أكبر خسارة شهرية منذ عام 2009 مع تزايد التقلبات فى أسعار أسهمها لدرجة أنها خسرت حوالى 4 تريليونات دولار خلال الشهرين الماضيين.
وهبط أيضًا مؤشر MSCIالأسواق الناشئة بحوالى 5.8 % خلال هذا العام حتى الآن بينما صعد مؤشر MSCI العالمى بحوالى 3.1 % خلال نفس الفترة مع هبوط أسعار عملات العديد من دول هذه الأسواق خلال يوليو الماضى لتسجل أسوأ أداء منذ أكثر من سبعة شهور .
وتراجع مؤشر بلومبرج لعملات 20 دولة من دول الأسواق الناشئة بحوالى 3.4 % خلال شهر يوليو الماضى ليسجل أدنى مستوى منذ ديسمبر الماضى بقيادة الروبل الروسى الذى انهار بحوالى 10 % مقابل الدولار الأمريكى بسبب انخفاض أسعار البترول الذى يحقق تصديره أكبر إيرادات لروسيا.
ومن العمبلات الأخرى التى انكمشت أسعار أسهمها الليرة البرازيلية التى تراجعت بحوالى 9.3 % مع تزايد التوقعات بأن التقييم الائتمانى للبرازيل سينخفض إلى مرتفع المخاطر وكذلك الليرة التركية التى هبطت قيمتها بأكثر من 3.2 % مع تزايد التوترات العنيفة على الحدود السورية.

وشهدت الأسواق الناشئة انسحاب المستثمرين خلال الأسابيع الماضية بعد تزايد التوقعات بأن مجلس الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى سيرفع أسعار الفوائد قبل نهاية العام وذلك لأول مرة منذ عام 2006، إذ ساعد هبوط هذه الأسعار إلى الصفر منذ الأزمة المالية العالمية على تدفق المستثمرين على الأصول مرتفعة المخاطر، مما أدى إلى انتعاش أسهم الأسواق الناشئة طوال السنوات الماضية.

المصدر: جريدة المال

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على " MSCI " للأسواق الناشئة يهوى 7.2 % فى يوليو

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67477

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة