الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › فهمى: الغاز الطبيعي يدعم التكامل الاقتصادي العربي

صورة الخبر: فهمى: الغاز الطبيعي يدعم التكامل الاقتصادي العربي
فهمى: الغاز الطبيعي يدعم التكامل الاقتصادي العربي

أكد المهندس سامح فهمى، وزير البترول المصري أن التعاون العربى في مجال الغاز الطبيعى يلعب دوراً مهماً في دفع عجلة التكامل الاقتصادى بين مصر والدول العربية المشاركة في خط الغاز العربى.

واعتبر فهمى فى بيان نقلته وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن خط الغاز العربى يمثل سوقا عربيا متكاملا للغاز بدعم مشروعات الطاقة الاستراتيجية ويسهم في تحقيق المنافع المتبادلة للشعوب العربية بما يدعم التكامل العربى الاقتصادى المنشود.

وقال:" إن زيارته لبيروت تأتي في إطار استعدادات البلدين لبدء الاجراءات التنفيذية لإمداد لبنان بالغاز الطبيعي وفقا لاتفاقية المبادىء الموقعة بينهما والتي تضمنت الكميات التعاقدية ونقاط تسليم الغاز والتوقيتات وكافة الامور الفنية والاقتصادية المتضمنة بالاتفاقية".

وأضاف: أن الزيارة تستهدف استكمال كافة الترتيبات الخاصة بصيانة خط الغاز وتجهيزه للوصول الى لبنان، مشيراً إلى الاتفاق على قيام الشركات المصرية بأعمال تشغيل شبكة الغاز وصيانتها واعدادها لبدء التشغيل التجارى.

وأشار الى أنه سيبحث خلال الزيارة نتائج عمل اللجان الفنية والاقتصادية التي تم تشكيلها بين البلدين لانجاز هذا المشروع وفقا للبرامج الزمنية المخططة وكذلك رغبة لبنان في الاستفادة من الخبرة المصرية في مجالات انشاء وتشغيل وصيانة شبكات الغاز داخل لبنان.

وبين أن مباحثاته تتضمن مدى الاستفادة من الشركات البترولية المتخصصة في تصميم وتنفيذ وإدارة المشروعات البترولية وخاصة معامل التكرير وخطوط الأنابيب والبحث والاستكشاف عن الغاز والبترول خاصة في المياه العميقة والتعاون المشترك في مجال عقد الاتفاقيات البترولية وتدريب الكوادر اللبنانية في مراكز التدريب المتخصصة فى مصر.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فهمى: الغاز الطبيعي يدعم التكامل الاقتصادي العربي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
98031

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة