الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › كرواتيا وبنما يبحثان الاستفادة من قناة السويس الجديدة

صورة الخبر: كرواتيا وبنما يبحثان الاستفادة من قناة السويس الجديدة
كرواتيا وبنما يبحثان الاستفادة من قناة السويس الجديدة

استقبلت جمعية رجال الأعمال المصريين، أمس، ممثلى دول بنما وكرواتيا، بحثت خلالها سبل دعم العلاقات الاقتصادية، وتعزيز الاستثمار المشترك بين رجال الأعمال بالبلدين، حيث أكد ممثلو بنما وكرواتيا على أهمية التعاون مع مصر.

وقال توماس أنطونيو جوارديا سفير بنما بالقاهرة، إن بلاده ستشارك بوفد رفيع المستوى فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، لافتا إلى أن الوفد سيبحث مع الحكومة المصرية أوجه التعاون المشترك فى مجالات النقل واللوجيستيات.

أوضح "جوارديا" أن بنما تعتبر أكبر مركز لتداول البضائع، بخاصة فى منطقة أمريكا الوسطى والشمالية، مؤكدا حرص بلاده على التعاون مع مصر والاستفادة من موقع قناة السويس فى تنشيط حركة البضائع بين دول العالم.

وكشف أن وفدا من رجال الأعمال سيزور مصر خلال شهر نوفمبر المقبل بهدف الترويج لفرص الاستثمار فى بنما، بخاصة فى قطاعات الأدوية والمنتجات الطبية والمفروشات، لافتا إلى أن بلاده تعد الدولة رقم "1" فى جذب الاستثمارات بشرق ووسط أمريكا.

فى سياق آخر، كشف Andelko vujatovic سكرتير أول سفارة كرواتيا بالقاهرة، أن بلاده تطمح إلى تعزيز سبل التعاون المشترك مع مصر فى مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة والسكك الحديدية والترويج لفرص الاستثمار بين رجال أعمال بالبلدين.

وأشار "vujatovic" خلال اجتماعه بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن كرواتيا ترغب فى الترويج وإدخال وسائل وتكنولوجيا جديدة فى توليد الكهرباء من المياه والطاقة الشمسية والرياح والتعاون فى مجالات السكة الحديد، إضافة إلى تنشيط حركة السياحة الكرواتية إلى مصر خلال المرحلة المقبلة.

من جانبه، قال محمد يوسف المدير التنفيذى لجمعية رجال الأعمال المصريين، أن مصر أصبحت محط أنظار دول العالم، مشيرا إلى أن بنما وكرواتيا من بين الدول التى أبدت رغبتها فى إقامة علاقات تجارية ومشروعات مشترك فى مجالات النقل واللوجيستيات والطاقة الجديدة والمتجددة.
وأشار إلى أن "بنما" تعتزم جذب رؤوس أموال مصرية للاستثمار فى مجالات النقل واللوجيستيات، لافتا إلى أنها تقدم تسهيلات لاستخراج تصاريح تملك السفن إضافة إلى كونها أكبر مركز لتداول البضائع يربط بين أمريكا الوسطى والدول الشمالية وأمريكا الجنوبية.

وأكد المدير التنفيذى للجمعية على أهمية تعزيز التعاون بين مصر وبنما، بخاصة أن الأخيرة من أبرز أعضاء اتفاقية التعاون التى تجمع دول أمريكا اللاتينية المطلة على المحيط الهادى، وهو ما يميزها عن باقى الدول فى تيسير حركة البضائع وانتقال رؤس الأموال.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كرواتيا وبنما يبحثان الاستفادة من قناة السويس الجديدة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23984

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة