الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › الذهب يتراجع مقتربا من أدنى سعر في 5 سنوات ونصف

صورة الخبر: الذهب يتراجع مقتربا من أدنى سعر في 5 سنوات ونصف
الذهب يتراجع مقتربا من أدنى سعر في 5 سنوات ونصف

تراجعت أسعار الذهب مقتربة من أدنى مستوياتها في خمس سنوات ونصف السنة التي سجلتها الأسبوع الماضي دون 1100 دولار للأوقية (الأونصة) وسط توقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية في الأجل القريب.

وتركز اهتمام السوق على السياسة النقدية الأمريكية وقال متعاملون مساء الاثنين إن مزيدا من عمليات البيع كان نتيجة للحاجة إلى تغطية خسائر في أسواق أخرى مع تكبد مؤشرات سوق الأسهم الصينية أكبر خسائرها اليومية منذ عام 2007.

ومن المقرر أن يعقد مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) اجتماعا هذا الأسبوع يستمر يومين ومن المرجح أن يبعث فيه صناع السياسة مزيدا من الإشارات إلى رفع أسعار الفائدة في وقت لاحق هذا العام مع تعزز الاقتصاد الأمريكي.

وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.6 % إلى 1092.36دولار للأوقية بحلول الساعة 1920 بتوقيت جرينتش بعد هبوطه للأسبوع الخامس على التوالي في الأسبوع الماضي مسجلا أطول موجة هبوط من نوعها منذ أواخر عام 2012.

وعلى النقيض زاد سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة لتسليم أغسطس واحدا بالمئة إلى 1096.40 دولار للأوقية وذلك بفعل عمليات شراء لتغطية مراكز بيع.

وفقد المعدن الأصفر أكثر من ثلاثة بالمئة الأسبوع الماضي بعد خسائر حادة الاثنين في نيويورك وشنغهاي أدت إلى مزيد من عمليات البيع وقلصت السعر حتى 1077 دولارا يوم الجمعة وهو أدنى مستوى له منذ فبراير عام 2010.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى نزل البلاديوم في المعاملات الفورية 1.9 % إلى 610.50 دولار للأوقية وانخفض البلاتين 0.2 % إلى 980.25 دولار للأوقية بينما نزلت الفضة 0.6 % إلى 14.56 دولار للأوقية.

المصدر: ايجى نيوز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الذهب يتراجع مقتربا من أدنى سعر في 5 سنوات ونصف

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20766

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة