الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › اقتصاديون: إيطاليا تحتاج مصر لتكون بوابتها الاقتصادية الى أفريقيا و العرب

صورة الخبر: محلب
محلب

وصف فيجنس لوتى رئيس الغرفة التجارية لمدينة تورينو الإيطالية، مصر بأنها دولة مهمة لإيطاليا ولدي البلدين علاقات تاريخية وطيدة يعملان علي تقويتها بشكل أكبر قوة وتوسع في العديد من المجالات خاصة وان مصر لديها دورا هاما ومؤثرا في افريقيا والعالمين العربي والإسلامى.

جاء ذلك خلال فعاليات المائدة المستديرة التي عقدت بمدينة تورينو الإيطالية حول فرص الاستثمار في مصر، بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، ومنير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة، إضافة إلي عدد من كبار مسئولى الشركات الإيطالية العاملة فى قطاع السيارات ومكوناتها واتحاد صناعات تورينو، ومسئولي قطاع صناعة السيارات الإيطالية العاملين فى مصر.

وأضاف فينجنزو لوتى إن إيطاليا تحتاج مصر لتكون البوابة التي تعبر منها إلي الدول العربية وأفريقيا والي باقي العالم الاسلامي لتوسيع التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري خاصة لثقل وعلاقات مصر وتاثيرها، مؤكدا أنه من الممكن القضاء علي الاٍرهاب في العالم عبر تكاتف وتوحد التكتلات الاقتصادية والتعاون في هذا المجال، فمن خلال التنسيق الجيد علي نحو اقتصادي للدول يمكن بسهولة القضاء ودحر الاٍرهاب وتوجيه رسالة حادة للإرهابيين.

وقال "إن لدينا 230 شركة تعمل ضمن الغرفة ولدينا أربعة آلاف مصري يعملون من بينهم أصحاب شركات يعملون أيضا في مدينة تورينو، مشيرا إلي أن مدينة تورينو استضافت منتدي تحت عنوان منتدى تورينو الإسلامي لبحث توسيع فرص التعاون الاستثماري مع الدول الأسلامية.

وأوضح لوتى أن مصر واحدة من أفضل الاقتصادات في منطقة أفريقيا وأوروبا ورغم أن مصر تواجه بعض الصعوبات الاقتصادية إلا أن إيطاليا حريصة علي دفع مجالات التعاون والعمل على الكفاءة وفتح أسواق جديدة داخل مصر، مشيرا إلي أن الحكومتين تعملان علي ذلك من خلال فتح مجالات تعاون متعددة وزيادة في الاستثمارات المستقبلية وصنع نموذج ناجح للتعاون.

من جانبه قال منير فخري عبدالنور وزير والصناعة والتجارة ان الصداقة المصرية - الايطالية تتميز بالقوة عبر التاريخ وأساس قوي لتعزيز الاستثمار والتعاون الاقتصادي بين البلدين، مشيرا إلى أن العلاقات بين مصر وإيطاليا لديها فرص هائلة للتعاون في مجال البلاستيك والجلود والأثاث والبتروكيماويات والغذاء خاصة وأن مصر سوق كبير وقادر علي استيعاب الكثير من المجالات والاستثمارات.

وأشار إلى أن قطاع صناعة السيارات يعطينا كل شئ نحتاجه فهو الطريق لاستيراد التكنولوجيا الحديثة وتشغيل الشباب وغيرها، مؤكدا أن الاقتصاد المصري ينمو بشكل كبير في هذا المجال حيث أنه خلال سنوات قليلة سيصل الاستهلاك المحلي لأكثر من نصف مليون سيارة في العام.
وأكد منير فخري عبد النور أن مصر لديها عمالة مدربة في هذا المجال وهناك فرصة للتصدير من مصر إلى الدول المجاورة مما يفتح فرصا كبيرة للدول المنتجة للسيارات ، كما أن لدينا اتفاقية تجارة حرة مع الاتحاد الأوروبي تفتح الابواب للبضائع المصرية للدخول إلى اوروبا وأن المنتجين في هذا المجال يمكن أن يصلون إلى أاكثر من 1.6 مليار مستهلك من خلال اتفاقيات التعاون المبرمة مع العديد من التكتلات الاقتصادية العالمية.

من جانبها قالت لاتشيا ماتوللي رئيس اتحاد الصناعات بمدينة تورينو الإيطالية أن العلاقات المصرية الإيطالية في حالة ممتازة وتزداد قوة ، ولدينا تعاون استثماري واقتصادي قوي لكننا نحتاج المزيد من التعاون والتسهيلات لبناء مستقبل أقوي وأكثر طموحا في مجال الاستثمارات في العديد من المجالات كالقطن والسيارات والأسماك والمعدات الثقيلة والبلاستيك والمنشآت وصناعة المجوهرات والعديد من المجالات الأخري وصناعة السفن وغيرها.

وأوضحت أن هناك المزيد من الفرص الاستثمارية في مصر بالنسبة لإيطاليا وهناك العديد من مجالات التعاون المشترك، ولدينا 1200 مستثمر مصري صغير في تورينو .. مشيرة إلي أان هناك مجالات مشتركة للتعاون في مجالات عديدة ونحن علي أعتاب بناء شراكة اقتصادية استراتيجية بين مصر وإيطاليا خلال الفترة المقبلة خاصة في مجالات صناعة السيارات والتكنولوجيا وغيرها.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اقتصاديون: إيطاليا تحتاج مصر لتكون بوابتها الاقتصادية الى أفريقيا و العرب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
30874

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة