الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › وزير المالية: 2ر7 مليار جنيه لـ 5 وزارات

صورة الخبر: هاني قدري وزير المالية
هاني قدري وزير المالية

وافق هاني قدري وزير المالية على إتاحة 189ر7 مليار جنيه تمثل أولى تنفيذات مخصصات 5 وزارات وهي التموين والزراعة والبترول والاستثمار والتضامن الاجتماعي واتحاد الإذاعة والتليفزيون بالموازنة العامة للعام المالي الحالي 2015/ 2016، وذلك بخلاف مخصصات الأجور الشهرية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة والتي تحول بشكل منتظم مطلع كل شهر.

وأكد وزير المالية، في تصريح له اليوم، حرص الوزارة على سرعة إتاحة أية مبالغ مالية تحتاجها الجهات العامة للنهوض بأعمالها ودعم جهودها في توفير السلع الأساسية المدعمة وتحسين ما تقدمه من خدمات للمواطنين وسداد الالتزامات الحتمية سواء تجاه الموردين أو العاملين بها.

من جانبه، قال محمد عبد الفتاح رئيس قطاع الموازنة العامة للدولة إن الإتاحات التي وافق عليها وزير المالية تشمل نحو 3 مليارات جنيه لوزارة التموين ممثلة في هيئة السلع التموينية منها مليار جنيه تحت حساب دعم سلع البطاقات التموينية و500 مليون جنيه من دعم منظومة الخبز الجديدة عن شهر يوليو، و794 مليون جنيه لتمويل إصدار ضمان حكومي بما يعادل 48ر100 مليون دولار لشراء 480 ألف طن قمح مستورد.

وأضاف أن إتاحات هيئة السلع التموينية تشمل أيضا 700 مليون جنيه نصيبها من 7ر1 مليار جنيه لاستكمال سداد مستحقات المزارعين عن شراء القمح المحلي عن موسم 2015، حيث سيسدد المليار الأخر لبنك الائتمان والتنمية الزراعي مباشرة من الخزانة العامة.

وأشار إلى أن الإتاحات تشمل 186 مليون جنيه لوزارة الاستثمار ممثلة في صندوق إعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام يوجه منها 5ر88 مليون جنيه لمواجهة أجور العاملين بشركات الغزل والنسيج عن شهر يوليو الحالي و5ر97 مليون جنيه في صورة قرض لتمويل المكافآة السنوية بمناسبة عيد الفطر المبارك للعاملين بشركتي القابضة للغزل والنسيج والملابس وشبين الكوم للغزل والنسيج.

وأوضح عبد الفتاح أن الإتاحات تضم كذلك 589ر2 مليار جنيه لوزارة البترول ممثلة في الهيئة العامة للبترول لتغطية فروق أسعار المواد البترولية المستخدمة لإنتاج الكهرباء ضمن آلية فض التشابكات المالية بين قطاعي الكهرباء والبترول التي وضعها وزير المالية بهدف توفير سيولة مالية لهيئة البترول لدعم جهودها في توفير المنتجات البترولية التي يحتاجها المجتمع خاصة قطاع الكهرباء.

وقال إنه من ضمن الإتاحات أيضا 200 مليون جنيه لوزارة التضامن الاجتماعي للوفاء بالتزامات برنامجي تكافل وكرامة تجاه الأسر المستفيدة من هذا البرنامج الجديد للدعم النقدي الذي يستهدف الشرائح الأولى بالرعاية بالمجتمع خاصة في المحافظات الأكثر فقرا، كما تم توجيه 220 مليون جنيه لاتحاد الإذاعة والتليفزيون حتى يتسنى الوفاء بالالتزامات الحتمية للاتحاد خاصة مرتبات العاملين به عن شهر يوليو الحالي.

المصدر: البوابة نيوز

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير المالية: 2ر7 مليار جنيه لـ 5 وزارات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90891

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة