الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › قدري يؤكد: 16 مستوى بالسلم الوظيفي بدلاً من 6.. و15% زيادة فعلية بالأجور.. وتحديث الهياكل التنظيمية

صورة الخبر: وزير المالية
وزير المالية

جدد وزير المالية هاني قدري دميان، وزير المالية، على المزايا التي يتضمنها قانون الخدمة المدنية الجديد، وذلك خلال تكريم الوزير لرئيس قطاع التمويل محمد مرسي العليمى الذي انتهت مدة خدمته لبلوغه سن التقاعد، بحضور مساعدي الوزير ورؤساء القطاعات والإدارات المركزية بالوزارة اليوم الثلاثاء .

قال الوزير ،إن قانون الخدمة المدنية يكفل زيادات دورية في مستويات أجور العاملين بالجهاز الإداري للدولة من خلال منح علاوات دورية في حدود نسبة 5% من الأجر الوظيفي الذي سيعادل 75% من إجمالي الأجر الحالي للعاملين بالجهاز الإداري ، وهو ما يعني أن نسبة الزيادة الفعلية في الأجور ستفوق نسبة الـ 10 أو الـ 15% في ظل النظام القديم للأجور.

وأشار الوزير إلي أن قانون الخدمة المدنية يتضمن العديد من المزايا مثل شغل الوظائف العامة من خلال إعلان مركزي علي بوابة الحكومة المصرية الالكترونية، وزيادة مستويات السلم الوظيفي لتصبح 16 مستوي بدلاً من 6 فقط، وتخفيض المدد البينية للترقية، وزيادة مدة الإجازة الاعتيادية إلي 45 يومًا لذوي الاحتياجات الخاصة بصرف النظر عن مدة الخدمة ، والتأكيد علي الشفافية ومحاربة الفساد من خلال علنية تقارير تقويم الأداء وإلزام جميع الجهات المخاطبة بأحكام قانون الخدمة المدنية بتحديث هياكلها التنظيمية.

وقال إن ما تحققه مصر من انجازات يرجع لما يبذله الكثيرين من المواطنين والعاملين في الوزارات و الجهات المختلفة من جهد وعمل مخلص وتفاني في خدمة الوطن وهو ما يعكسه أداء الاقتصاد القومي حيث حقق نتائج خلال العام المالي الماضي تفوق أكثر توقعات المحللين تفاؤلاً رغم حجم التحديات التي تواجه مصر وما تزال.

المصدر: بوابة الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قدري يؤكد: 16 مستوى بالسلم الوظيفي بدلاً من 6.. و15% زيادة فعلية بالأجور.. وتحديث الهياكل التنظيمية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4244

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة