الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › مصر للطيران: صفقة أمريكية تعكس الثقة فى اقتصادنا

صورة الخبر: عاطف عبد الحميد رئيس شركة مصر للطيران
عاطف عبد الحميد رئيس شركة مصر للطيران

صرح المهندس محمد حسن المستشار الفنى لرئيس شركة مصر للطيران، أن توقيع الاتفاق بين مصر للطيران وبنكى جى بى مورجان والصادرات والواردات الأمريكيين بشأن شراء خمس طائرات بوينج 737-800 يعكس الثقة فى الاقتصاد المصرى.

وقال المهندس محمد حسن، "إن التوقيع يشكل صفحة جديدة فى العلاقات المصرية الأمريكية ويؤكد التزام الحكومة الأمريكية التى يمثلها بنك الصادرات والواردات الأمريكى بدعم وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر وأمريكا".

جاء ذلك عقب توقيع اتفاق الليلة الماضية بين شركة مصر للطيران وبنكى جى بى مورجان والصادرات والواردات الأمريكيين تحصل بمقتضاه الشركة على قرض وضمان بقيمة 191 مليون دولار لتمويل شراء 5 طائرات بوينج 737-800.

ويضمن بنك الصادرات والواردات الأمريكى القرض الذى يقدمه بنك جى بى مورجان لشركة مصر للطيران بنسبة 100%، ومن المقرر أن يتسلم وفد من مصر للطيران أولى الطائرات الخمسة غداً، الجمعة، فى مدينة سياتل على أن يتم استلام باقى الطائرات خلال الشهرين القادمين.

وأوضح المهندس محمد حسن، أن شركة مصر للطيران تخطط لشراء 8 طائرات جديدة من شركة بوينج بعد الانتهاء من هذه الصفقة لتعزيز خطتها التوسعية بعد افتتاح الممر الثالث فى مطار القاهرة الجديد الذى يتسع لنحو 14 مليون مسافر سنوياً.

وأشار إلى أن المفاوضات بين بنك جى بى مورجان وبنك الصادرات والواردات الأمريكى استغرقت 7 أشهر، مضيفاً أن هذه الصفقة ستمكن شركة مصر للطيران من الانضمام إلى تحالف (ستار)، وهو اتحاد عالمى لشركات الطيران الكبيرة.

كان توقيع العقد قد شهده كل من فريد هوبكبرج رئيس بنك الصادرات والواردات الأمريكى، وروبرت مورين نائب رئيس البنك، والمهندس محمد حسن، وسامح شكرى سفير مصر بأمريكا، وجون ماثيو المدير الإقليمى لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بشركة بوينج، واستار صلاح المدير التنفيذى لبنك جى بى مورجان.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصر للطيران: صفقة أمريكية تعكس الثقة فى اقتصادنا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52284

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة