الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

لبناء 33 منزلاً فى بنى سويف..

اخبار الاقتصادمال واعمال › سيتى بنك تمنح "هابيتات مصر" 70,000 دولار لإسكان محدودى الدخل

صورة الخبر: مساهمات من أجل التوسع فى الإسكان المحدود
مساهمات من أجل التوسع فى الإسكان المحدود

أعلنت منظمة "هابيتات فور هيومانيتى" مصر، أنها تلقت 40,000 دولار منحة من مؤسسة سيتى بنك، وتمثل هذه المنحة تطبيقاً لالتزام سيتى بنك بمساعدة المجتمعات المحلية، حيث تُقدَّم هذه الأموال لإسكان ذوى الدخل المنخفض فى قرية السكاكرية، الواقعة على بعد 35 كيلو متراً إلى الجنوب من مدينة بنى سويف فى محافظة بنى سويف.

وتُعد هذه المنحة إضافة إلى منحة تم تقديمها من قبل فى عام 2008 إلى هابيتات فور هيومانيتى مصر، قدرها 30,000 دولار أمريكى، استخدمت لبناء 33 منزلاً فى قرية السكاكرية، أو بمعنى أدقّ، قُدمت إلى 33 أسرة لترميم منازلهم، وذلك فى شكل قروض معفاة من الفائدة.

وقرية السكاكرية هى قرية تضم 4,000 أسرة، بإجمالى 20,000 نسمة و40٪ من السكان القادرين على العمل فى هذه القرية عاطلون وحوالى 40٪ يشتغلون بالزراعة. ويبلغ متوسط دخل الأسرة فى هذه القرية نحو 275 جنيهًا مصريًّا فى الشهر.

ونتيجة للنجاح الباهر الذى حققه برنامج مؤسسة سيتى بنك فى العام السابق، فقد تقرر زيادة مستوى الدعم لهذا العام، علماً بأن برنامج الفترة من 2009 - 2010 سيستهدف مساعدة 40 أسرة ذات دخل منخفض لتحقيق فائدة مباشرة من خلال تلقى التمويل لبناء أو ترميم وإصلاح منازلهم، بحيث يكون متوسط عدد أفراد المنزل حوالى خمسة أشخاص، وهذه المنحة سوف يستفيد منها نحو 200 من القرويين.

وصرح السيد أفتاب أحمد، مدير عام سيتى بنك فى مصر، قائلاً: "منذ فترة طويلة يقوم سيتى بنك بدعم "هابيتات فور هيومانيتى" فى جميع أنحاء العالم من خلال المنح المخصصة لتحسين المستوى المعيشى للمجتمعات. وإضافة إلى ذلك، يقوم موظفو سيتى بنشاط متواصل مع هابيتات مصر للمساعدة فى بناء منازل للأسر الفقيرة من وتقديم الدعم اللازم لهذا المشروع". موضحا "أن هذا يتفق تماماً مع الدور المنوط بنا، من أن نكون شريكًا فى التقدم فى جميع المجتمعات التى نعمل بها.

المهندس يسرى مقار، المدير المسئول لهابيتات مصر، قال: "نحن ملتزمون بالعمل مع أصحاب المنازل وغيرها من مؤسسات التنمية العاملة فى تنمية المجتمع المحلى من أجل توفير التنمية المستدامة التى تتخطى الحدود المادية للمنزل. ومهندسونا قدموا قيمة مضافة عن طريق تصميم المنازل بطريقة هيكلية سليمة ودقيقة، وفى الوقت ذاته التزموا بتطبيق معايير هابيتات السكنية، وكذلك المعايير الصحية للمنزل".

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سيتى بنك تمنح "هابيتات مصر" 70,000 دولار لإسكان محدودى الدخل (2)

محمد الجبالى | 28/2/2013

السادة سيتى بنك عوز قرض 50000 جنيه ومعى سجل تجارى وبطاقة ضريبية بس معنديش حسابات فى اى بنوكوعاوز القرض بسرعة اعمل ايه واعلانتك مليا التليفزيون ارجو الرد والمساعدة

نبيل شوكت | 27/1/2013

مع تحياتى للبنك العظيم كنت منحت قرض منذ اربع سنوات والحمد لله سدده والأن أريد ان أحصل على قرض أخر للأحتياج له فماذا أفعل

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33502

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة