الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › اليوم.. طرح 15 ألف وحدة في 8 مدن جديدة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي

صورة الخبر: مشروع الإسكان
مشروع الإسكان

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، طرح الإعلان الخامس لمشروع الإسكان الاجتماعي "المليون وحدة"، اليوم، في 8 مدن جديدة من بينها القاهرة الجديدة، وذلك بـ15 ألف وحدة، على أن يبدأ حجز الوحدات عقب إجازة عيد الفطر مباشرة.

وقال مدبولي، في تصريحات صحفية، إن المدن التي تم طرحها، في الإعلان الخامس، هي القاهرة الجديدة وبدر، بالنسبة لأبناء والعاملين والقاطنين بمحافظة القاهرة، والسادات (محافظة المنوفية)، وبرج العرب الجديدة (الإسكندرية)، سوهاج الجديدة (محافظة سوهاج)، بني سويف الجديدة (محافظة بني سويف)، قنا الجديدة (محافظة قنا)، طيبة الجديدة (الأقصر)، أسوان الجديدة (أسوان).

وأضاف الوزير: "سيتم فتح باب الحجز من يوم 26 يوليو وحتى 16 أغسطس المقبلين"، مشيرًا إلى أن تأجيل الحجز حتى انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، يأتي رغبة من الوزارة للتخفيف عن كاهل المواطن المصري.

وأشار المهندس صلاح حسن، المدير التنفيذي لمشروع الإسكان الاجتماعي، إلى أن شروط التقديم لهذه الوحدات، هي ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 50 عامًا، في بداية مدة الحجز، وأن يكون المتقدم من محدودي الدخل، وألا يتجاوز دخل الأسرة عن 3 آلاف جنيه شهريًا، والفرد عن 2250 جنيهًا.

وأوضح حسن أن مقدم الحجز بقيمة 5 آلاف جنيه، بجانب 100 جنيه مصاريف استعلام، ويتم سداده في أي مكتب بريد مميكن بكل محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أنه ستتم مراعاة تخصيص 5% من الوحدات لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة بشرط انطباق الشروط عليهم، وتقديم المستند الدال على درجة الإعاقة.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اليوم.. طرح 15 ألف وحدة في 8 مدن جديدة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17830

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة