الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › البورصة تخسر 4 مليارات جنيه في مايو الماضي

صورة الخبر: البورصة
البورصة

تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية في شهر مايو الماضي متأثرة بالأجواء التي سادت السوق بسبب أزمة قانون ضرائب الأرباح الرأسمالية، والتي أرجأت الحكومة تطبيقه في نهاية المطاف لمدة عامين تلبية لمطالب السوق لتنجح الأسهم في تعويض جزء كبير من خسائرها الحادة التي منيت بها في النصف الأول من الشهر.

وذكر التقرير الشهري للبورصة المصرية عن شهر مايو الماضي، أن رأسمالها أغلق في نهاية الشهر عند مستوى 495.7 مليار جنيه مقابل 499.7 مليار جنيه في نهاية الشهر السابق عليه.

وعلى صعيد المؤشرات، أوضح التقرير أن مؤشر السوق الرئيسي «إيجي إكس 30» أنهى الشهر مرتفعا بنسبة 1.2% مسجلا 8783 نقطة، في حين أغلق مؤشر «إيجي إكس 70» للأسهم الصغيرة والمتوسطة على تراجع بذات النسبة تقريبا مسجلا 470 نقطة.

وبلغ إجمالي حجم التداول بالسوق نحو 18.3 مليار جنيه بعد تداول 3.8 مليار ورقة، واستحوذ سوق الأسهم على 66.7% من إجمالي التعاملات، في حين مثلت قيم التداول بسوق السندات نحو 33.2%.

وأشار التقرير إلى أن تعاملات المستثمرين المصريين شكلت نسبة 82.7% من تعاملات السوق الكلية، بينما استحوذ الأجانب غير العرب على 11.6% والعرب على 5.66، وذلك بعد استبعاد الصفقات، وقد سجل الأجانب غير العرب صافي بيع 190.2 مليون، بينما سجل العرب صافي شراء 9 ملايين جنيه فقط بعد استبعاد الصفقات.

واستحوذت المؤسسات على نسبة 60.5% من تعاملات السوق، فيما كانت باقي التعاملات من نصيب الأفراد وسجلت المؤسسات صافي بيع 160 مليون جنيه بعد استبعاد الصفقات.

صورة الخبر: البورصة

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البورصة تخسر 4 مليارات جنيه في مايو الماضي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
74862

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة