الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › "ندا": الإسكندرية للحاويات تستثمر 280 مليون جنيه لتعميق الرصيف

صورة الخبر: الاسكندرية للحاويات
الاسكندرية للحاويات

قال اللواء أركان حرب علاء الدين مأمون ندا، رئيس شركة الاسكندرية لتداول الحاويات، احدي الشركات التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري، إن شركته تعرضت لتحديات بعد اقحام 3 شركات عالمية في الدخول للسوق المصري لافتا الى استثمارات بقيمة 280 مليون جنيه، لتعميق رصيف الحاويات بما يسمح باستقبال سفن من الاحجام الكبيرة.

وأوضح ندا، فى تصريح له اليوم خلال زيارة وزير الاستثمار لشركة الاسكندرية للتداول الحاويات أن شركته تعرضت لهجوم شرس من بعض التوكيلات الملاحية بعد زيادة تعريفة خدمتين من إجمالي 14 شركة تؤدي للخطوك الملاحية وتحصل بالدولار بسبب أومة الدولار ورغبة الشركة في تطويرها وتأدية الخدمة المملوكات للشركات العالمية و سداد السروم والصيانة وتشغيل المنظومة الالكترونية لتشغيل محطة الحاويات لهيئة ميناء الاسكندرية بجانب رسوم تداول حاويات الترانزيت.

واضاف ندا ، انه تم تحديث معدات الشركة وتحقيق ارباح على مدار السنوات السابقة تراوحت بين 25% الي 30% كأرباح صافية ووتم مراجعتها.

واشار ندا ، أن سعر سهم الشركة ارتفع خلال 3 سنوات ماضية من 56 الى 230 جنيها، مشيرا الي ان تم طرح مشروع انشاء محطة الحاويات سارعت الشركات المنافسة في الدخول في شراكة مع " الاسكندرية للحاويات".

وأضاف أن الشركة حققت ارتفاع مستمر بنحو 0.6% خلال العام الجاري ومن المتوقع وصول معدلات النمو لـ6% خلال العام القادم، نتوقع وصول النمو لـ40% في الإيرادات والأرباح متوقعة أن تصل لنحو 50% عن العام الجاري.

تابع ندا، أن الشركة سددت مدفوعات للجهات السيادية خلال الـ10 سنوات الماضية بما في ذلك الضرائب والتأمينات والدولة بنحو 2.2 مليار جنيه و2.9 مليار جنيه في صورة قيمة مضافة واجمالي قيمة صافية 3.7 مليار جنيه.

وأشار إلى أن الشركة تملك على مستوى التجارة الخارجية بنحو 30% مقابل 19.5% للشركة الصينية و11.6% لشرق بورسعيد وبعدها دمياط للحاويات.
وأوضح أن مستوى التداول في الاسكندرية بلغ بنسبة 60.1% أما الشركة العالمية هيدسون الصينة بلغت 38.9%، ونملك وسائل تكنولوجية للتحكم في البوابات والشحن والتفريغ واستخراج الفواتير وتداول الحاويات وحصلنا على شهادات جودة والسلامة والصحة العالمية وسلامة البيئة.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "ندا": الإسكندرية للحاويات تستثمر 280 مليون جنيه لتعميق الرصيف

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
16452

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة