الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › رئيس هيئة الرقابة المالية: 640 جمعية أهلية طلبت ترخيص نشاط التمويل متناهي الصغر

صورة الخبر: الرقابة المالية
الرقابة المالية

اجتمع مجلس أمناء وحدة الرقابة على نشاط التمويل متناهي الصغر بالجمعيات والمؤسسات الأهلية برئاسة شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية. واستعرض المجلس سير العمل في إصدار تراخيص مزاولة النشاط وأقر شروط ومتطلبات الترخيص النهائي للجمعيات والمؤسسات وقواعد إعداد وعرض القوائم المالية لمحفظة التمويل متناهي الصغر.

وكشف شريف سامي خلال الاجتماع الليله الماضية أنه بنهاية فترة توفيق أوضاع الجمعيات والمؤسسات الأهلية العاملة فى مجال التمويل متناهي الصغر يوم 13 مايو الجاري، وذلك في ضوء ما نص عليه القانون 141 لسنة 2014 ، فقد تلقت الوحدة 640 طلب ترخيص وردت من جمعيات ومؤسسات من مختلف محافظات مصر، وصدرت بالفعل تراخيص لـ 253 منها. وتصدرت القائمة الجمعيات بمحافظة المنيا بعدد 88 تلتها قنا بعدد 84 ثم سوهاج بعدد 65. أما المحافظات الأقل عدداً فكانت جنوب سيناء 1 ، و2 لكل من بورسعيد ومرسى مطروح والسويس.

وأصدرت الهيئة ترخيصاً لشركة واحدة للعمل في مجال التمويل متناهي الصغر وجارى دراسة الطلب المقدم من شركة أخرى.

وأضاف أن الوحدة تكثف مجهوداتها لفحص الطلبات والانتهاء من إصدار التراخيص فى أقرب وقت. وأوضح أن مجلس الأمناء قرر أن كل جمعية أو مؤسسة أهلية حصلت على ترخيص مؤقت أو جارى دراسة الطلب المقدم منها، أمامها حتى نهاية شهر يوليو للتقدم بطلب الحصول على ترخيص نهائي. وعلى أن تنتهي الوحدة من دراسة المستندات المقدمة واستيفاء المتطلبات وإصدار كافة التراخيص قبل نهاية شهر سبتمبر. وخلال تلك الفترة تمارس الجمعيات والمؤسسات نشاطها وفقاً للضوابط الصادرة عن الهيئة.

واستعرض مجلس الأمناء ما قامت به اللجنة المؤقتة التي شكلها رئيس الهيئة للإعداد لاجتماع أول جمعية عامة للاتحاد المصري للتمويل متناهي الصغر لانتخاب أول مجلس إدارة له، والمقرر أن يتم يوم الخميس 11 يونيو 2015 في كل من القاهرة والاسكندرية وأسيوط. هذا وقد أغلق باب الترشح أمس وبلغ عدد المرشحين 41 يمثلون شركة وبنك وجمعيات ومؤسسات أهلية، مطلوب انتخاب عشرة منهم.

المصدر: اخبار مصر

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيس هيئة الرقابة المالية: 640 جمعية أهلية طلبت ترخيص نشاط التمويل متناهي الصغر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53103

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة