الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › الذهب يتراجع مع تقليص الدولار لخسائره بعد بيانات امريكية

صورة الخبر: الذهب
الذهب

تراجعت اسعار الذهب يوم الخميس مع تقليص الدولار لخسائره بفعل بيانات أظهرت قوة دافعة متنامية في الاقتصاد لكن المعدن النفيس وجد دعما من اعتقاد متزايد بأن من غير المرجح ان يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي اسعار الفائدة في يونيو حزيران.

وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة الي 1205.52 دولار للاوقية (الاونصة) في اواخر التعاملات في سوق نيويورك بينما هبطت العقود الاجلة الامريكية للذهب لأقرب استحقاق 0.4 بالمئة لتسجل عند التسوية 1204.10 دولار للاوقية.

وقال روس نورمان الرئيس التنفيذي لشركة شاربس بيكسلي للسمسرة "كان لدينا صعود جيد وكل صعود يعتبر فرصة للبيع لجني الارباح" في الثمانية عشر شهرا الماضية. واضاف قائلا "السوق تبقى مرنة مع شراء جيد عند الانخفاضات وبيع عند الارتفاعات."

وأظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي لشهر أبريل نيسان والذي نشر يوم الأربعاء أن صانعى السياسة النقدية للبنك المركزي الامريكي يعتقدون أنه سيكون من السابق لأوانه رفع أسعار الفائدة في يونيو حزيران.

وذلك هو الرأي السائد في السوق في اعقاب صدور بيانات اقتصادية أمريكية مخيبة للآمال في الأسابيع القليلة الماضية أثرت سلبا على الدولار مما ساهم بدوره في صعود الذهب الي أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر عند 1232.20 دولار للأوقية في 14 مايو أيار.

وتنتظر السوق كلمة لجانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي يوم الجمعة.

ومن بين المعادن النفيسة الاخرى ارتفعت الفضة 0.2 بالمئة الي 17.12 دولار للاوقية في حين تراجع البلاتين 0.4 بالمئة الي 1148.75 دولار للاوقية. وصعد البلاديوم 0.8 بالمئة الي 778.25 دولار للاوقية.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الذهب يتراجع مع تقليص الدولار لخسائره بعد بيانات امريكية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82153

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة