الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › 30 %زيادة في نسبة العمليات المالية عبر الانترنت باستخدام بطاقات فيزا

صورة الخبر: 30 %زيادة في نسبة العمليات المالية عبر الانترنت باستخدام بطاقات فيزا
30 %زيادة في نسبة العمليات المالية عبر الانترنت باستخدام بطاقات فيزا

كشف تقرير أعدته مؤسسة فيزا عن التجارة الالكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ارتفاع نسبة العمليات المالية التي تتم عبر الانترنت في 2014 بحوالي 30% باستخدام بطاقات الدفع الصادرة من فيزا، حيث يتم صرف 10 دولارات عبر الانترنت لكل 100 دولار يتم صرفها من خلال بطاقات دفع فيزا. وأشار التقرير إلى أن قطاعات السياحة والطيران، والازياء، والالكترونيات من أبرز القطاعات التي تستفيد من عمليات التجارة الالكترونية.

وأوضح التقرير ان هناك نموا متزايدا في الاعتماد على التجارة الالكترونية في حجوزات شركات السياحة والطيران بنسب تتفاوت من دولة الى دولة حيث تصل نسبة النمو في مصر الى 5% لشركات السياحة و32% لشركات الطيران بينما تصل نسبة النمو في لبنان الى 43% لشركات السياحة و57% لشركات الطيران وتصل نسبة النمو في الامارات الى 42% لشركات السياحة و24% لشركات الطيران.

وأشار التقرير الى ان 48% من معاملات التجارة الالكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا هي معاملات دولية تتم خارج الدولة التي يقيم بها المستهلك، وان 17% من المستهلكين من حاملي بطاقات فيزا يقومون بعمليات مالية عبر الانترنت خارج دولهم.

ووفقا لبيان صحفى صادر عن "فيزا" فإن مبيعات الأزياء جاءت في المرتبة الأولى لعمليات التجارة الالكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بنسبة 48%، وتليها حجوزات شركات السياحة بنسبة 45%، وفي المركز الثالث مبيعات الالكترونيات بنسبة 44%.

وأشار طارق محفوظ المدير التنفيذي لفيزا مصر الى ان نتائج التقرير تعكس توجها إيجابيا في زيادة اعتماد حاملي بطاقات فيزا على التجارة الالكترونية وذلك بسبب الراحة والأمان التي تتميز بها بطاقات فيزا.

وكانت فيزا قد اصدرت في 2013 تقريرا أكد ان نسبة نمو التجارة الالكترونية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وصل الى 45% مما يجعل هذه المنطقة في المركز الاول عالميا من ناحية النمو. واوضحت الدراسة ان مصر تتصدر دول المنطقة في نسبة النمو بمبيعات عبر الانترنت وصلت الى 3.2 مليار دولار خلال 2011 بين دول المنطقة التي حققت مبيعات تقدر بنحو 15 مليار دولار خلال 2012. وتعتبر منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا من أبرز الاسواق الناشئة في سوق الدفع على الانترنت وتحافظ على معدلات نموها في ظل الانتشار الواسع للهواتف المحمولة والزيادة المطردة في اعداد مستخدمي الانترنت.

المصدر: جريدة المصدر

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 30 %زيادة في نسبة العمليات المالية عبر الانترنت باستخدام بطاقات فيزا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47485

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة