الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › التموين تعلن أسعار الخضر والفاكهة بالسيارات المتنقلة.. وجولة تفقدية للوزير

صورة الخبر: التموين تعلن أسعار الخضر والفاكهة بالسيارات المتنقلة
التموين تعلن أسعار الخضر والفاكهة بالسيارات المتنقلة

قام الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم الأحد بجولة تفقد خلالها سوق الناصرية وعددًا من المخابز المدعمة بمنطقة "جنينة ناميش" بمنطقة السيدة زينب، واطمأن على توافر الخبز بكميات كبيرة وجودة عالية.

ووفقًا لبيان لوزارة التموين اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، تفقد الوزير أيضًا السيارات المتنقلة المبردة المحملة بالسلع الغذائية التابعة للمجمعات الاستهلاكية المتمركزة بميدان السيدة زينب وهي من ضمن أسطول السيارات التي تجوب الأحياء الشعبية ذات الكثافة السكانية العالية للمواطنين لبيع السلع بأسعار مخفضة عن الأسواق.

وتبلغ أسعار السلع الغذائية المطروحة في هذه السيارات 6 جنيهات لكيلو البامية، و3 جنيهات لكيلو الطماطم، وجنيهين لكيلو الخيار، و3 جنيهات للباذنجان الأبيض، وجنيهين للجزر، و270 قرش للفاصوليا الخضراء، و135 قرش للبطاطس، و130 قرش للبصل، و5 جنيهات للخوخ السكري، و370 قرش للكنتالوب.

كما قام وزير التموين بتفقد عدد من المجمعات الاستهلاكية بمنطقة المنيرة وتأكد من توافر كافة السلع الغذائية والخضر والفاكهة بكميات ضخمة وبأسعار تقل عن الأسواق بنسبة تصل إلى 25 بالمئة، كما تفقد عددًا من محلات البقالة التموينية والمجمعات الاستهلاكية والأسواق في حي مدينة نصر.

وتفقد الوزير أيضًا عددًا من المخابز البلدية في حي مصر الجديدة، بالإضافة إلى مكتبي تموين مصر الجديدة والوايلي وتابع سير العمل بالمكتبين ومدى التيسيرات التي تقدم للمواطنين، مؤكدًا أنه تم البدء في تطوير كافة المكاتب التموينية على مستوى الجمهورية وسيتم الانتهاء منها في أسرع وقت لتقدم خدمة جيدة للمواطنين.

والتقى الوزير خلال الجولة بعدد كبير من المواطنين الذين أعربوا عن ارتياحهم بمنظومتي الخبز والسلع التموينية - بحسب البيان -، وفرحتهم بفارق نقاط الخبز والذي يتراوح لكل بطاقة شهريًا من 60 إلى 80 جنيهًا.

ويبلغ إجمالي قيمة فارق نقاط الخبز حوالي 500 مليون جنيه شهريًا وهو قيمة السلع الغذائية التي يحصل عليها المواطنون أصحاب البطاقات التموينية وبطاقات صرف الخبز وذلك مقابل توفيرهم في استهلاك الخبز.
وطلب عدد من المواطنين من وزير التموين بضرورة تحويل بطاقات التموين الورقية إلى ذكية، وطمأنهم الوزير أنه جاري حاليًا الانتهاء من تحويل كافة البطاقات الورقية إلى ذكية وهي لا تتعدى عدة آلاف من جملة 20 مليون بطاقة تموين ذكية يستفيد منها نحو 80 مليون مواطن.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التموين تعلن أسعار الخضر والفاكهة بالسيارات المتنقلة.. وجولة تفقدية للوزير

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95133

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة