الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › مؤشرات البورصة الكويتية تواصل تسجيل الخسائر بسبب عزوف المستثمرين

صورة الخبر: مؤشرات البورصة الكويتية تواصل تسجيل الخسائر بسبب عزوف المستثمرين
مؤشرات البورصة الكويتية تواصل تسجيل الخسائر بسبب عزوف المستثمرين

قال تقرير اقتصادي متخصص: إن مؤشرات سوق الكويت للأرواق المالية (البورصة) وفي مقدمتها السعري، سجلت خسائر متتالية؛ لعزوف المستثمرين عن التداول باستثناء الشراء الانتقائي للأسهم التشغيلية بقصد عمليات المضاربة.
وأضاف تقرير صادر عن شركة "الأولى" للوساطة المالية، اليوم السبت، أن السوق أغلق تداولاته، الخميس الماضي، على انخفاض مؤشراته الثلاثة بواقع 7ر22 نقطة للسعري، ليبلغ مستوى 6356 نقطة، و17ر1 نقطة للوزني، و25ر4 نقطة لـ(كويت 15).

وأوضح أن جني الأرباح والمضاربات قادا المؤشرات للتراجع؛ بسبب غياب المحفزات الفنية والتخوف من إيقاف الشركات التي لم تفصح عن بياناتها للربع الأول ما انعكس سلبًا على حركة الأسهم، حيث تزايدت الضغوطات البيعية وجني الأرباح على حساب العمليات الشرائية.

وذكر التقرير أن المؤشرات كانت متجهة أكثر نحو التراجع؛ بسبب تأثر معنويات المستثمرين التي وقعت تحت وطأة التخوف من إيقافات الشركات التي لم تعلن عن بياناتها المالية عن الربع الأول من 2015.
وأشار إلى أن عدد الشركات المهددة بالإيقاف لعدم تقديم بياناتها المالية، ولم تعقد جمعياتها العامة في المواعيد المحددة بلغت 50 شركة "اي" ما يقارب 25 في المائة من الأسهم المتداولة، مع الأخذ بالاعتبار أن من بين من الشركات المهددة بالإيقاف شركات "مجاميع" وأسهم نشطة.

وأكد التقرير استمرار الضغوطات البيعية والمضاربات في وقت شهد فيه الأداء العام للسوق حالة من التذبذب والعزوف عن الدخول في أوامر الشراء من جانب العديد من المحافظ المالية التابعة لكبريات المجموعات الاستثمارية.
وأضاف: أن بعض المجاميع الاستثمارية فضلت النشاط على أسهمها في ظل تركز النشاط على عمليات جني الأرباح على عموم الأسهم الشعبية، مشيرًا إلى أن تراجع نشاط المحفظة الوطنية ودور المحافظ الرئيسية، والذي اقتصر نشاطها على الأسهم التشغيلية وبانتقائية، وهو أمر متوقع في ظل تزايد عمليات جني الأرباح والمضاربة التي ميزت التعاملات.

وقال التقرير: إن من المرتقب أن يستمر هذا التحفظ حتى بروز عوامل فنية مشجعة من ضمنها تقليص عدد الأسهم المهددة بوقفها عن التداول، لافتًا إلى أن عمليات جني أرباح استمرت على العديد من الأسهم للاستفادة من الأرباح السعرية المحققة خصوصًا من المضاربات العشوائية التي استهدفت الأسهم الشعبية.

وأوضح أن انحسار التعاملات على الأسهم الصغيرة والتداول الانتقائي على بعض الأسهم الكبيرة وعلى الأسهم ذات الأداء التشغيلي، التي أعلنت عن نمو إيجابي في بياناتها المالية عززا تراجع قيم التداولات إلى مستويات متدنية.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مؤشرات البورصة الكويتية تواصل تسجيل الخسائر بسبب عزوف المستثمرين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36094

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة