الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › "العربي" نسعى لوصول مصر إلى قائمة افضل دولة اقتصاديا

صورة الخبر: "العربي" نسعى لوصول مصر إلى قائمة افضل دولة اقتصاديا
"العربي" نسعى لوصول مصر إلى قائمة افضل دولة اقتصاديا

بدأت فعاليات مؤتمر المسئولية الاجتماعية، برعاية وزراء التجارة والصناعة والتعليم والصحة والشباب والتضامن الاجتماعي والتخطيط والتعاون الدولي.
حضر إلى قاعة مؤتمر المسئولية الاجتماعية وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، ووزير التخطيط الدكتور أشرف العربي.
ويناقش المؤتمر رؤية الحكومة لدور القطاع الخاص حول المسئولية الاجتماعية، وبدأت الجلسة الأولى بحضور الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، ووزير التخطيط الدكتور أشرف العربي، وحاتم خاطر مؤسس شركة تيروس مصر للمجتمع المدني، وعضو ببنك الطعام المصري وبنك الكساء، وأيمن إسماعيل رئيس مجلس إدارة دي إم جي.
وقال حاتم خاطر، إذاعي، ومدير الجلسة، إن المسئولية الاجتماعية من الموضوعات الساخنة في الوقت الحالي، في ظل مرور مصر بفترة حرجة، وبالتالي فإن شركات المسئولية الاجتماعية أمامها تحديات، ويجب أن تراعي الجودة والتنظيم في أعمالها.

وأضاف أن مشكلة عدم وجود هدف محدد في مصر، أحدى الأزمات التي تواجه الشركات، ولكن بدأ بالفعل مبادرات تنسيق العمل بين الحكومة والمجتمع المدني والشركات، وقد بدأ الدكتور أشرف العربي في إصلاح الجهاز الإداري وتحسين كفاءته، ما ينبئ بأننا في مصر على الطريق السليم، ولكن في حاجة إلى جهد للوصول إلى هدف.
وأشار إلى أنه المؤتمر سوف يضع اليات التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص في المسئولية الاجتماعية، وسوف يستعراض سبل التعاون، وعرض نماذج ناجحة بالوزارات، كوزارة الاتصالات.

وحول رؤية الحكومة لدور القطاع الخاص في المسئوليه الاجتماعية أشاد اشرف العربى، وزير التخطيط بدور المؤتمر في مساعدة الحكومة والقطاع الخاص على تبادل الخبرات، لتجاوز المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد.
وأضاف أن الحكومة بدأت الإعداد لرؤية تنموية طويلة الجل لمصر 2030، وبدأ الأمر فعليا في يناير 2014، وكنا على دراية بالتحديات والصعوبات التي تواجهها البلاد في مرحلة البناء، وكان هناك تخوف من الوقوع في تنظيم الاستراتيجيات، والتي باءت بالفشل من قبل.

وقال إنه تم التركيز على وضوع رؤية طويلة الأجل، تعبر عن وطن وليس فرد أو حكومة، وكان المحرك الأساسي في العملية، المجتمع المدني و القطاع الخاص بمؤسساته.

وأضاف العربي، أنه تم اجتياز وقت كبير من المرحلة، والمجموعة التي قامت بالعمل كانت ناجحة، وتم وضع هدف لتكون مصر من أفضل 30 دولة اقتصادية وايضا على مستوى مكافحة الفساد، وأن يكون الشعب المصري من أفضل 30 شعب.

واسترد، أننا نحتاج قصص نجاح متكاملة كما حدث خلال المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، الذي لم يكن من المتوقع أن يكون بهذا المستوى الجيد، مشيرا إلى أن الأمر يحتاج إلى جهد طويل.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "العربي" نسعى لوصول مصر إلى قائمة افضل دولة اقتصاديا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
56480

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة