الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › مكتب التمثيل التجارى بكينيا يروج لاحتياجات السوق الكينى من المنتجات المصرية

صورة الخبر: مكتب التمثيل التجارى بكينيا يروج لاحتياجات السوق الكينى من المنتجات المصرية
مكتب التمثيل التجارى بكينيا يروج لاحتياجات السوق الكينى من المنتجات المصرية

أرسل مكتب التمثيل التجارى بكينيا، دليل المصدر المصرى إلى دولة كينيا، للغرف التجارية المصرية، والذي تضمن الأحوال الاقتصادية والسياسية والتعليمية والبنية التحتية للدولة.

وذكر الدليل، أن شبكة الطرق غير جيدة على الإطلاق، ويوجد مطار كنياتا الدولي الرئيسي ومطار ويلسون لرحلات الشارتر، كما يتواجد ميناء مومباسا الكيني الذي يخدم 4 دول حبيسة أخرى.

وفيما يخص قواعد السفر والزيارة والإقامة في الدولة، حتى الآن تعد كينيا من الدول التي لا يتطلب الدخول إليها الحصول على تأشيرة زيارة مسبقة حيث يمكن الحصول على تأشيرة في مطار كنياتا مقابل سداد ما قيمته 50 دولارا أمريكيا.

ووقعت مصر وكينيا على اتفاقية الكوميسا «السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا» حيث وقعت مصر على الاتفاقية في 29 يونيو 1998 وتم البدء في تطبيق الإعفاءات الجمركية على الواردات من باقي الدول الأعضاء اعتبارا من 17 فبراير 1999 على أساس مبدأ المعاملة بالمثل للسلع التي يصاحبها شهادة المنشأ معتمدة من الجهات المعنية بكل دولة.

كما تتمتع كافة السلع المصرية المصدرة إلى الدول الأعضاء بإعفاء تام من كافة الرسوم الجمركية والرسوم والضرائب الأخرى ذات الأثر المماثل وفقا لنسب التخفيضات التي تقرها كل دولة وعلى أساس مبدأ المعاملة بالمثل.

وتسري الإعفاءات الجمركية على كافة السلع المستوردة من جميع الدول الأعضاء والتي تحقق قيمة مضافة تعادل 45% ولا تحتفظ مصر بأية قوائم سلبية سوى مع دولة السودان.

تجدر الإشارة إلى أن كينيا أصدرت قرارا بتاريخ 30 يوليو 2008 يحظر استيراد منتجات الدواجن والمنتجات المشتقة من مصر بسبب إدراج اسم مصر في تقارير منظمة الأغذية والزراعة «الفاو» ضمن الدول الموبؤة بإنفلونزا الطيور منذ سنوات عديدة وحتى الآن.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مكتب التمثيل التجارى بكينيا يروج لاحتياجات السوق الكينى من المنتجات المصرية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71762

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة