الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › الزاهد:بنك القاهرة يمتلك 40%”قروض الودائع”من إجمالي السيولة الخاصة به

صورة الخبر: الزاهد
الزاهد

قال منير الزاهد،رئيس بنك القاهرة،إن بنك القاهرة يمتلك نحو 40% “قروض الودائع”،من إجمالي السيولة الخاصة به،موضحا أن الإجراءات المصرفية تستطيع تمويل كافة المشروعات المتعلقة بقطاعات البنية التحتية المختلفة.

وقال الزاهد،إن انعقاد المؤتمر الاقتصادي سيكون له آثار إيجابية خاصة وأن مصر بحاجة لضخ استثمارات جديدة.

وأضاف الزاهد أن مصر تمتلك الكثير من الفرص الواعدة وأن الجهاز المصرفي المصري يمتلك قدرات وسيولة كافية لتميول المشروعات المقرر طرحها.

وأشار إلى أن الدولة المصرية تمتلك قدرا كبيرا من الفرص الواعدة وأن الجهاز المصرفي المصري يمتلك قدرات وسيولة كافية لتمويل المشروعات المقرر طرحها خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري.

وقال الزاهد،إن الجهاز المصرفي المصري يمتلك أسواقا مستقرة مالية،خصوصا بعد الإجراءات الأخيرة التي اتخذها البنك المركزي للقضاء على السوق السوداء للعملات.

وأوضح أن القيمة الإدخارية للجنيه المصري مستقرة في التعاملات بالبورصةوأن الإجراءات المصرفية تتيح لأي مستثمر الدخول في استثمارات بسهولة كافية.

وقال رئيس بنك القاهرة،إن الحكومة المصرية اتبعت عددا من الإجراءات لتحسين الاقتصاد القومي وتوفير عائد ملائم للاستثما بعد سلسلة من السياسات التي تم إجراءها مؤخرا بداية من التعديلات التشريعية ووجود نظام ضريبي جديد وقانون استثمار موحد يساعد على دخول المستثمر الرئيسي في كل الاستثمارات.
وأوضح أن المساعدات العربية المقدمة من السعودية والإمارات والكويت وسلطنة عمان أمس بقيمة 12.5 مليار دولار،جاءت في الوقت المناسب ليس من منطلق الناحية المالية فقط ولكن من الناحية المعنوية أيضا بما يعكس وجهة نظر تلك البلاد في تقديم المساعدة بشكل حقيقي لمصر.

وقال إن القطاع المصرفي بكامل هيئته يعمل لصالح مصر،فجميع البنوك تعمل من منطلق أنها فريقا واحدا.

وأضاف الزاهد أن مصر أصبحت آمنة الآن وجميع المستثمرين يعلمون ذلك جيدا،خصوصا وأن التوقيت الحالي أصبح ملائما لضخ المزيد من الاستثمارات بها.

ولفت إلى أن عملية تغيير حجم الاحتياطي النقدي شهريا تعتبر مسألة متحركة صعودا وانخفاضا،مشيرا إلى أن العبرة بقدرة الدولة على سداد التزاماتها في مواجهة الدول والمؤسسات المالية المختلفة.

وأضاف الزاهد،أن القطاع المصرفي بما في ذلك بنك القاهرة لم يكن لديه قوائم انتظار في سداد الالتزامات الموجودة عليه.

وأشار إلى أن الاحتياطي النقدي كافي خصوصا وأن مصر سددت 20 مليار دولار على مدار الفترة السابقة لمؤسسات مالية ودول أجنبية،مشيرا إلى أن التعديلات الضريبية الجديدة ووجود تيسيرات ضريبية للمستثمرين من خلال خفض سعار الفائدة على السلع الرأسمالية من 10 إلى 5% يعد خطوة إيجابية لتحفيز الاستثمار.

وأوضح الزاهد أن الناتج المحلي الإجمالي قد ارتفع إلى 6% خلال الربع الأخير من العام المالي الجاري.

وأشار إلى أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تعد محركا رئيسيا للاقتصاد،لافتا إلى أنها توفر فرص عمل متعددة للشباب خصوصا وأن حد الاستثمار فيها يبدأ من 50 إلى 60 ألف جنيه،ومتناهية الصغر تصل ل`10آلاف جنيه.

وأشار إلى وجود منتجات رئيسية للبنك تعمل في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر،نظرا لما توفره من فرص عمل.

المصدر: اخبار مصر

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الزاهد:بنك القاهرة يمتلك 40%”قروض الودائع”من إجمالي السيولة الخاصة به

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
42282

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة