الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › الكهرباء: زيادة الانتاج 6 جيجاوات.. ونعد بصيف أفضل

صورة الخبر: شركة جنرال إلكتريك
شركة جنرال إلكتريك

أعلنت شركة «جنرال إلكتريك» التزامها بالجدول الزمني لتوليد المعدات اللازمة لإنشاء محطة كهرباء بسعة 2.6 جيجاوات بحلول 2015"، مشيرة إلى أنها "قامت بتوريد نحو 70% من المعدات اللازمة، بتكلفة تقدر بـ3.6 مليار دولار".
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، جيفري أمليت، إنه "لا يرى أن هناك مخاطر للاستثمار في مصر تختلف عن باقي دول العالم، التحديات في مصر لا تختلف عن التحديات في أي دولة أخري، ولن نترك مصر ، ونحن متفائلين بالاستثمار فيها".
من جانبه، أضاف محمد شاكر، وزير الكهرباء، أن "الدولة تستهدف زيادة الطاقة الكهربائية بـ6.5 جيجا وات خلال العام الجاري، للحد من مشكلة نقص الكهرباء، منها 3.6 من انتاج جديد، تقدم جنرال إليكتريك منها 2.6 جيجا وات، وجيجا وات من انتاج محطة أخرى تنشئها شركة «سيمنس»، وأحد الشركات الإيطالية، وجيجا وات من زياد كفاءة وتشغيل محطات قائمة بالفعل هي محطة العين السخنة، وشمال الجيزة، وبنها".
وأشار وزير الكهرباء إلى أن "إجمالي تكلفة هذه الزيادة يصل إلى نحو 4.5 مليار دولار، وأن هذه الإضافة سوف تحد من انقطاع الكهرباء"، متوقعا أن "يكون الصيف هذا العام أفضل".
كما أوضح أن "وزارة الكهرباء تستهدف الوصول بزيادة في انتاج الكهرباء عن الطلب بـ30% بحلول عام 2022"، آخذا في الاعتبار "الزيادات في الاستخدام الناتجة من زيادة حجم الطلب من المصانع واستهلاك الأفراد"، ولافتا إلى أن "وزارته تلقت عرض من أحد المجموعات الأجنبية لإقامة محطة انتاج كهرباء من الفحم بسعة إنتاجية تصل إلى ٦ آلاف ميجا وات".

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الكهرباء: زيادة الانتاج 6 جيجاوات.. ونعد بصيف أفضل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25972

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة