الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › الأسهم الأوروبية تغلق على صعود مع ارتفاع قطاع منتجي «الصلب»

صورة الخبر: الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

أغلقت الأسهم الأوروبية على صعود طفيف اليوم (الجمعة)، وحقق قطاع منتجي «الصلب الذي لا يصدأ» مكاسب كبيرة، بعد أنباء تفيد أن الاتحاد الأوروبي يتجه نحو فرض رسوم على الواردات من الصين وتايوان.
وقفز سهم «أوتوكومبو» الفنلندية 18 في المئة، وزاد سهم «أسيرينوكس» الإسبانية 6 في المئة، في ما ارتفع سهم «أبيرام» ومقرها لوكسمبورغ 9.9 في المئة.
وقالت مصادر إن الاتحاد الأوروبي سيفرض رسوماً في وقت لاحق من هذا الشهر على واردات ألواح الصلب الذي لا يصدأ من الصين وتايوان. وتعتزم المفوضية الأوروبية فرض رسوم نسبتها 25 في المئة على الواردات من الصين ونحو 12 في المئة على منتجات تايوان، في أعقاب شكوى قدمتها رابطة منتجي الصلب الأوروبيين في آيار (مايو) 2014.
وفي ختام التعاملات في بورصات أوروبا، ارتفع مؤشر «يوروفرست 300» لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.1 في المئة إلى 1570.79 نقطة، بعد أن سجل أعلى مستوى له في سبعة أعوام خلال الجلسة. وارتفع المؤشر 0.5 في المائة في ختام تعاملات الأسبوع مسجلاً خامس زيادة أسبوعية له على التوالي.
وفي أنحاء أوروبا، تراجع مؤشر «فايننشال تايمز 100» البريطاني عند الإغلاق 0.7 في المئة، بينما ارتفع مؤشر «كاك 40» الفرنسي 0.02 في المئة، وزاد مؤشر «داكس» الألماني 0.41 في المئة.

المصدر: دار الحياة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأسهم الأوروبية تغلق على صعود مع ارتفاع قطاع منتجي «الصلب»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84525

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة