الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › البورصة تربح 3.7 مليار جنيه في أسبوع بطلان تقسيم الدوائر الانتخابية

صورة الخبر: البورصة المصرية
البورصة المصرية

اتجهت مؤشرات البورصة المصرية إلى الارتفاع بشكل ملحوظ خلال تعاملات الأسبوع الحالي، وسط خسائر في رأس المال السوقي وتراجع في السيولة.
وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة ''إي جي إكس'' 30 بنسبة 2.5 بالمئة ليسجل 9.576 نقطة، كما ارتفع مؤشر ''إي جي إكس 70'' الذي يقيس أداء الشركات المتوسطة والصغيرة، ليسجل 567 نقطة بنسبة ارتفاع 1.5 بالمئة، وارتفع المؤشر الأوسع نطاقًا ''إي جي اكس 100'' ليغلق على 1.131 نقطة بنسبة ارتفاع 1.53 لمئة.
وربح رأس المال السوقي نحو 3.7 مليار جنيه ليرتفع من 511.1 مليار جنيه ويغلق على 514.8 مليار جنيه بنسبة ارتفاع 0.7 بالمئة، مقارنة بالأسبوع الماضي.
وقال إيهاب سعيد، خبير سوق مال وعضو مجلس إدارة شركة أصول للوساطة، إن حكم المحكمة الدستورية ببطلان تقسيم الدوائر الانتخابية، مما تسبب في تأجيل الانتخابات البرلمانية، عاد بالسلب على أداء السوق بجلسة الأحد لاسيما مع بدايتها''.
وأضاف ''ولكن مع صدور بيان رئاسة الجمهورية ومطالبته بضرورة إجراء التعديلات اللازمة على قانون الانتخابات في فترة زمنية لا تتجاوز شهرًا، دفعت السوق على التفاعل إيجابيًا فور صدور هذا البيان سواء مع النصف الثاني من جلسة الأحد أو بجلسة الاثنين والتي شهدت أقوى أداء خلال الأسبوع بارتفاعها بما يقارب الـ177 نقطة''.
وتابع ''شهد الأسبوع الماضي عودة ظاهرة العمليات الارهابية والتفجيرات، حيث شهد يوم الاثنين أربعة تفجيرات بشكل متتابع في مناطق متفرقه وجاء أبرزها وأقواها حادث دار القضاء العالي، ولكن المثير للدهشة أن السوق لم يتأثر سلبًا بهذه التفجيرات على مدار كامل خلال جلسات الأسبوع''.
وبلغت قيم التداولات خلال هذا الأسبوع، نحو 6.4 مليار جنيه مقارنة بقيم تداولات بلغت 4.3 مليار جنيه خلال الأسبوع الماضي، وتم التداول على 522 مليون ورقة منفذة على 93 ألف عملية خلال هذا الأسبوع، مقارنة بإجمالي كمية تداول بلغت نحو 588 مليون ورقة منفذة على 87 ألف عملية خلال الأسبوع الماضي.
وعلى صعيد القطاعات، تصدر قطاع خدمات مالية ''باستثناء البنوك'' الأكثر نشاطاً من حيث كمية التداول بحجم بلغ 150.2 مليون ورقة وقيمة تداول تقدر بـ472.8 مليون جنيه، وتلاه قطاع الاتصالات بكمية تداول 141.8 مليون ورقة وقيمة تقدر بنحو 299.3 مليون جنيه.
وجاء قطاع العقارات في المرتبة الثالثة بكيمة تداول 54.1 مليون ورقة وقيمة تبلغ 500.1 مليون جنيه، وتلاه سياحة وترفيه بكمية 47.8 مليون ورقة وقيمة تداول 99.4 مليون جنيه.
ومن جهة أخرى، جاء على رأس أنشط الشركات من حيث كمية التداول، سهم أوراسكوم للاتصالات والإعلام بحجم تداول 105.9 مليون ورقة وقيمة تداول 130.3 مليون جنيه، وتلاه مجموعة عامر القابضة بكمية 82.7 مليون ورقة وقيمة تداول بلغت 93.9 مليون جنيه، وفي المرتبة الثالثة المصرية للمنتجعات السياحية بحجم تداول 43.8 مليون ورقة وقيمة تقدربـ51.3 مليون جنيه.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البورصة تربح 3.7 مليار جنيه في أسبوع بطلان تقسيم الدوائر الانتخابية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32608

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة